إلهام شاهين: مسلسل بطلوع الروح “صفعة على وجه الإرهاب”
إلهام شاهين: مسلسل بطلوع الروح "صفعة على وجه الإرهاب"

إلهام شاهين: مسلسل بطلوع الروح “صفعة على وجه الإرهاب”

Rayan
منوعات
Rayan14 مارس 2022

ووصفت الفنانة المصرية إلهام شاهين، مسلسل بطلوع الروح المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، بـ “صفعة في وجه الإرهاب”.

وقالت إلهام شاهين، في تصريحات تابعتها “غزة تايم”، إن المسلسل “كشف مخططاتهم (الإرهابيين)، وأوضحت أنهم بعيدون عن الدين الإسلامي الصحيح”، معبرة عن استغرابها من الهجوم الذي تعرضت له بعد طرح الملصق الدعائي له.

أحدث الملصق الدعائي للمسلسل ضجة كبيرة منذ لحظة تقديمه، لكون إلهام شاهين ترتدي الحجاب وشارة على رأسها مكتوبة عليها “لا اله الا الله محمد رسول الله”، مما اعتبره الجمهور “إهانة للحجاب وتشويهًا له”.

ورداً على ذلك، قالت الفنانة المصرية: “من المفترض أن يفرح الجمهور بفضح هذه الجماعات الإرهابية، مش يهاجمونني”.

وأضافت: “بالنسبة للزي الذي أرتديه والذي تعرضت لانتقادات بسببه، هذا هو لباس نساء داعش، لماذا لم يهاجموا الداعشيات وهاجموني أنا الذي أعمل على فضحهم أمام العالم”.

وشددت على أن “المسلسل يقدم رسالة مهمة للغاية، حيث إنه يحارب الإرهاب.

ويشارك فيه عدد كبير من الممثلين من الوطن العربي، مثل: العراق وفلسطين وسوريا والمغرب والأردن، وكذلك من أوروبا، مثل: روسيا وإيطاليا وبولندا.

بالإضافة إلى عدد من الممثلين المصريين، مثل: منه شلبي، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم.

وأعربت إلهام شاهين عن اعتزازها بهذا المسلسل، مشيرة إلى أنه من أهم أعمالها التي شاركت فيها منذ عشرات السنين.

ولفتت إلى أن “المسلسل له ميزانية ضخمة، والمنتج صادق الصباح وضع إمكانات كبيرة لإخراج العمل على أعلى مستوى”.

العمل إخراج كاملة أبو زكري وتأليف محمد هشام عبية.

وعن الشخصية التي قدمتها خلال المسلسل، قالت الفنانة المصرية: “أنا أجسد شخصية قيادية في داعش، تقوم على تجنيد فتيات للانضمام إلى التنظيم، وهي امرأة بداخلها شر كبير، ومن أخطر العناصر في التنظيم”.

الحشد ضد المسلسل حملة ممنهجة

وعبر مؤلف المسلسل محمد هشام عبية، عن استغرابه من الهجوم على المسلسل الذي لم يعرض بعد، لمجرد ظهور ملصق دعائي، قائلًا: “أعتقد أن الهجوم بدأ منفردًا، ثم أصبح حملة ممنهجة ضد المسلسل وأبطاله”.

وتابع عبية تعليقه، مندهشًا من استمرار الكتابة عن المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي على جميع منصاته، بطريقة واحدة وفي كتابة واحدة، حتى الدعوات للمقاطعة لم تقتصر على مقاطعة المسلسل، بل شملت أيضا القناة والشركات المعلن عنها.

وأضاف عبية: “ما علاقة مجموعة على فيسبوك تضم 6 ملايين معجب بالنادي الأهلي بكتابة منشورات تطالب بمقاطعة المسلسل، ما علاقة 6 ملايين شخص بمقاطعة مسلسل درامي، إلا إذا كان هذا التجييش ضد المسلسل مقصود وممنهج”، وتساءل “من يقف وراء ذلك؟”

وتابع عبية تعقيبه على الهجوم على عمل لم يُعرض بعد، مؤكدًا أن المسلسل ظهر من دعايته أنه “يتحدث عن تنظيم داعش، وهو تنظيم متطرف متعدد الجنسيات، فهل هناك من يحب أن يكون داعما له؟” يتساءل عبية.

وأضاف: “من يهاجم المسلسل قبل أن يرى هذا هو قراره، ونحن كصنّاع العمل أيضًا اتخذنا قرارًا بأن نكون ضد التنظيم، والمسلسل لا يسيء إلى الإسلام بأي شكل من الأشكال، والفن لا يستطيع أبدًا الإساءة إلى أي دين”.

وأشار مؤلف العمل إلى أن “المسلسل هو محاولة للبحث عن أسباب ظهور داعش، وسبب نشأتها في الدول العربية، في محاولة لتفكيك وفهم رموز هذا التنظيم، الذي يمكن وصفه بأي صفة إلا أن يكون إسلاميًا”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.