الأونروا في غزة: لن نوقف تقديم المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين
الأونروا في غزة: لن نوقف تقديم المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين

الأونروا في غزة: لن نوقف تقديم المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين

Rayan14 مارس 2022

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين، اليوم الاثنين، إن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لن توقف “الكوبونة الغذائية” التي تقدم للاجئين في قطاع غزة.

وقال أبو حسنة في تصريح صحفي تابعته “غزة تايم”، إن “الأونروا لا تعرف ما سيحدث في المستقبل بعد الأزمة الأوكرانية الروسية، لكن من الواضح أن التطورات في السوق العالمية ، وارتفاع أسعار الوقود والقمح ستؤثر على جميع المنظمات الإنسانية في العالم وليس الأونروا فقط”.

وأضاف أن “الأونروا تمر بأزمة مالية معقدة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك انقطاع في طابع الغذاء الذي يستقبله أكثر من مليون ومائة ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة كل ثلاثة أشهر”.

وأشار إلى أنه “لا حديث عن وقف الكوبون لأنه من الأساسيات المهمة للاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون غالبية سكان قطاع غزة”.

وأوضح أبو حسنة أن سعر بعض المواد الغذائية وصل إلى 30%، ما أدى إلى ارتفاع تكلفة “الكوبونة الموحدة” من 20 مليون دولار كل ثلاثة أشهر إلى 28 مليون دولار قبل الأزمة الأوكرانية الروسية.

ونفى أبو حسنة تبادل المواد الغذائية مقابل قيمة عينية، مشيراً إلى أن المواطنين الذين يحصلون على عينات مادية هم من فئة (40 دولاراً) لحالات خاصة في قطاع غزة فقط.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.