من هي الفئات المستفيدة من الشقق المصرية في غزة؟
من هي الفئات المستفيدة من الشقق المصرية في غزة؟

من هي الفئات المستفيدة من الشقق المصرية في غزة؟

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan14 مارس 2022

قال وكيل وزارة الأشغال في غزة، ناجي سرحان، إن الأولوية في توزيع الشقق في المدن السكنية المصرية الثلاث في قطاع غزة هي لأصحاب المنازل التي دمرت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وللعائلات ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وأضاف سرحان، في بيان، أن المستفيدين من مخصصات الشؤون هم من بين المرشحين للحصول على شقق سكنية.

وتوقع سرحان الانتهاء من بناء 500 منزل بحلول منتصف العام الجاري، ما يمثل ثلث إجمالي المنازل المدمرة.

وأشار إلى أن عملية إعادة إعمار غزة ما زالت تسير ببطء، مشيرًا إلى أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) ستبدأ إعادة الإعمار هذا الشهر بحسب ما قلته لهم.

وشدد سرحان على أن مشكلة سداد أقساط شقق حمد انتهت بدفع 100 دولار لبعض المستفيدين، و50 دولاراً للآخرين، وتأجيل الأقساط لمستفيدي الشؤون الاجتماعية.

تقود جمهورية مصر العربية وقطر عملية إعادة إعمار غزة، وتعهد كلاهما بمليار دولار بالتساوي بين الجانبين، في حين أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) تقود عملية دفع التعويضات وإعادة إعمار المنازل المدمرة للاجئين والمواطنين في قطاع غزة.

بدأت اللجنة المصرية إنشاء ثلاث مدن سكنية ضمن المرحلة الثانية من عملية إعمار غزة، الأولى (دار مصر 1) بمدينة الزهراء، و(دار مصر 2) في جباليا، و(دار مصر 3) في بيت لاهيا، والتي أصبحت تقوم ببنائها 11 شركة مقاولات فلسطينية. وتشمل المرحلة الأولى 83 عمارة سكنية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.