غزة: وفاة فلسطيني خلال محاولته الهجرة إلى الأراضي اليونانية
غزة: وفاة فلسطيني خلال محاولته الهجرة إلى الأراضي اليونانية

غزة: وفاة فلسطيني خلال محاولته الهجرة إلى الأراضي اليونانية

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan12 مارس 2022

توفي الشاب الفلسطيني محمد أحمد ناصر، في الساعات الأولى من يوم الجمعة، أثناء محاولته الهجرة من الأراضي التركية إلى جزيرة كوس اليونانية.

وأفادت مصادر محلية بوفاة الشاب المغترب “ناصر” من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب المصادر نفسها، فإن الشاب “ناصر” يتواجد في الأراضي منذ نحو عام ونصف، حيث غادر قطاع غزة بحثًا عن الأمل والحلم وتوفير العيش الكريم في الأراضي الغربية.

من خلال الهجرة غير الشرعية، يحاول الشباب الفلسطيني الحصول على حياة كريمة، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه سكان قطاع غزة، وغياب الآفاق السياسية واستمرار الحصار الإسرائيلي المستمر للعام الخامس عشر على التوالي.

وتمثل الهجرة غير الشرعية كابوسًا يطارد الشباب الفلسطيني في الخارج، في ظل تحذيرات من محاولات المهربين لإغواء المهاجرين، من خلال رسم صورة وردية للهجرة غير الشرعية، مما يزيد من عبء المعاناة على كاهل الشباب.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، عن سفر أكثر من 74 ألف مواطن خارج قطاع غزة عبر معبر رفح خلال العام الماضي 2021، فيما عاد 57 ألفًا منهم فقط وبقي عدد منهم في الخارج يبحثون عن عمل أو تعليم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.