مشاهدة فيلم صالون هدى كامل بطولة منال عوض عبر ايجي بست
مشاهدة فيلم صالون هدى كامل بطولة منال عوض عبر ايجي بست

مشاهدة فيلم صالون هدى كامل بطولة منال عوض عبر ايجي بست

Rayan
2022-04-11T23:38:43+03:00
دوريات
Rayan9 مارس 2022

مشاهدة فيلم صالون هدى كامل بطولة منال عوض عبر ايجي بست والذي تصدر بعنوان صالون هدى اسقاط الجاسوسية 2021 2022 منصات السوشيال ميديا في الأراضي الفلسطينية والمملكة الأردنية الهاشمية، بعد أن أشعلت مشاهد الفيديو غضبًا واسعًا بين رواد الإنترنت، رغم أنها تناقش قضية قضية خطيرة جدًا على المستوى الاجتماعي والوطني والأخلاقي.

وحظي الفيلم باهتمام ناشطين في الدول العربية، الأمر الذي جعل الفيلم تريندًا في فلسطين والمملكة الأردنية، وتفاعل النشطاء مع الفيديوهات المتداولة، معربين عن غضبهم من هذه المشاهد الإباحية. والذي عرض ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، بمشاركته العربية الأولى، وبطلة الفيلم النجمة الفلسطينية منال عوض التي تؤدي دورًا دراميًا بامتياز، بعد أن عودت الجمهور على أدوارها الكوميدية.

الفيلم كامل اضغط هنا

تدور أحداث الفيلم حول دراما شيقة ومثيرة. إنها قصة حقيقية عن فتاة اسمها هدى تمتلك محل كوافير في مدينة بيت لحم. تزور أم شابة تدعى ريم المتجر بشكل دوري لتغيير قصة شعرها. تحاول هدى ابتزازها بعد تصويرها في أماكن عدوانية، لتفعل ما يخالف مبادئها وتخون بلدها، وتنقلب الأمور رأساً على عقب. يظهر الملصق الترويجي للفيلم إحدى غرف التعذيب أو الاستجواب تحت الأرض، وهذه الغرفة لا تدخل شعاع من الضوء إلا من ثقب في السقف المرتفع. هذه الغرفة ليس لها مدخل إلا من فتحة الأرضية.

وتقف هدى بطلة الفيلم بمفردها مرتدية الفستان الأزرق وتنظر لأعلى وهي تقذف الدخان. هدى تبدو كإنسانة مستعدة لمواجهة الحفرة وتنظر نحو الحفرة، كشخص يشتاق إلى الحرية، هي حرية الغرفة أو حرية المرأة، فقط الفيلم يمكنه أن يكشف ما يريده المخرج. تظهر في الغرفة طاولة صغيرة وكرسيان، وفي أعلاها بعض الأشياء غير الشفافة باستثناء مصباح وزجاجة ماء وبجانبهما مدفأة.

مشاهدة فيلم صالون هدى كامل بطولة منال عوض عبر ايجي بست

بعد عرض الفيلم في تورنتو، تلقى بعض التعليقات النقدية، من بينها موقع The film stage، والذي كتب من خلاله دان ميكا أن الفيلم ذكّره بأفلام هيتشكوك، بينما كتب أليشا موغال أن الفيلم مليء بالمنعطفات العاطفية، ولكن بشكل جميل واصفًا الفيلم بأنه تحفة لا بد من مشاهدتها. الفيلم مأخوذ من قصة حقيقية لكنه يتعمق في مفاهيم الولاء والخيانة والحرية من خلال الأحداث التي تجري في محل الحلاقة في بيت لحم، لكن على الفتاة ريم أن تختار بين شرفها أو شرفها.

الفيلم من بطولة علي سليمان ومنال عوض وميساء عبد الهادي وإنتاج هاني أبو أسعد وأميرة دياب. هاني كاتب سيناريو ومخرج فلسطيني ، ومن أشهر المخرجين العرب المعاصرين. لديه قائمة من الأفلام العربية التي حققت نجاحًا استثنائيًا، ومنها فيلم Paradise Now الذي رشح لجائزة الأوسكار في أفضل فيلم أجنبي وفاز بجائزة غولدن غلوب. وعمر الذي رشح أيضًا لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.