إضافة الأطعمة النباتية لوجبة الإفطار يطيل العمر
إضافة الأطعمة النباتية لوجبة الإفطار يطيل العمر

إضافة الأطعمة النباتية لوجبة الإفطار يطيل العمر

Rayan
دورياتصحة
Rayan8 مارس 2022

قال تقرير متخصص أن إدراج الأطعمة النباتية في وجبة الإفطار اليومية من شأنه أن يسهم في إطالة عمر الإنسان.

وفقًا لموقع It This Not That، “يؤكد الأطباء أن تناول المزيد من النباتات لا يعني بالضرورة اتباع نظام غذائي نباتي، ولا يعني تناول الفواكه والخضروات، بل يشمل الاستمتاع بالمزيد من المكسرات والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة”.

وأشار التقرير إلى أن “تناول النباتات على الفطور يساعدك على العيش حياة أطول، بحسب مراجعة أجريت في عام 2020”.

وخلصت المراجعة في ذلك الوقت إلى أن “تناول كميات كبيرة من الأطعمة النباتية يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بشكل عام، في حين أن الاستهلاك العالي من اللحوم الحمراء والمعالجة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بجميع أسباب الوفاة”.

يقترح المتخصصون وخبراء التغذية والصحة إضافة بعض الأطعمة النباتية إلى أطعمة الإفطار الشائعة غير النباتية، مثل الزبادي والبيض، لتصبح جزءًا دائمًا من وجبة فطور كاملة.

الزبادي كمصدر للبروتين

يمكن استخدام الزبادي كمصدر للبروتين مع عصير الفاكهة، أو خلطه على الإفطار بدقيق الشوفان وبذور الشيا للحصول على مزيج صحي ولذيذ، بحسب التقرير.

يقترح الأطباء أيضًا، “إضافة بعض الخضار إلى البيض المقلي وتقديمها مع بعض الفواكه بدلاً من مجرد تناول البيض ولحم الخنزير المقدد المعتاد على الإفطار، أو من الممكن إضافة السبانخ إلى البيض”.

وإذا كان الشخص يفضل وجبة فطور بسيطة، يقترح الأطباء “إضافة موزة مع لوح البروتين أثناء التنقل، أو تناول بعض المكسرات عندما يكون الوقت ضيقًا”.

تكشف الأبحاث أن تناول المزيد من الأطعمة النباتية لا يرتبط فقط بطول العمر ، ولكن يتم اكتساب فوائد أخرى عند تناول المزيد من النباتات.

تساعد الألياف الموجودة في الأطعمة النباتية في الأداء المنتظم للجهاز الهضمي وصحة القلب والأوعية الدموية، كما تحتوي النباتات أيضًا على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة البشري.

ويؤكد التقرير الجديد ما جاء في دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية.

أشارت تلك الدراسة إلى أن الالتزام بنظام غذائي نباتي بشكل عام ، أو نظام غذائي يحتوي على أطعمة نباتية أكثر من الأطعمة الحيوانية، يمكن أن يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 16%.

كما أنه يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 25% بحسب المصدر نفسه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.