وصفة سحرية بسيطة تحمي القلب من “القاتل الأكبر”
وصفة سحرية بسيطة تحمي القلب من "القاتل الأكبر"

وصفة سحرية بسيطة تحمي القلب من “القاتل الأكبر”

Rayan
2022-03-08T09:50:53+03:00
أخبار الساعةدورياتصحة
Rayan6 مارس 2022

كثير من الناس يتجاهلون الممارسات اليومية البسيطة التي تحمي قلوبهم من الأمراض القاتلة والقاسية، رغم أنها بسيطة ولا تستهلك الكثير من الوقت والجهد.

موقع (كوبيزماج) يقول إن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا.

من خلال اتباع ممارسات يومية بسيطة، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة العمر الافتراضي، بما في ذلك:

الإقلاع عن التدخين: الإقلاع عن هذه العادة السيئة ليس بالأمر السهل، على الرغم من أنها السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل النوبات القلبية.

وفقًا للأرقام الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن واحدة من كل أربع وفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ناتجة عن التدخين.

قد يحتاج الشخص إلى دعم من صديق أو أحد أفراد الأسرة، والذي يمكنه مساعدتك في البقاء إيجابيًا والاستمرار في تغيير نشاطك، مثل دعوتك للتنزه في الحديقة بالقرب من منزلك بدلاً من تدخين سيجارة.

النشاط البدني: لقد كتب الكثير عن أهمية النشاط البدني لصحة الجسم بشكل عام والقلب بشكل خاص، لكن الكثيرين يتكاسلون عن ممارسة هذا النشاط بسبب انشغال طبيعة الحياة الأسرية.

والأفضل مهما كانت الانشغالات أن يقوم الإنسان بنشاط بدني ولو كان بسيطًا كركوب الدراجة أو المشي.

يوصى بالقيام بأنشطة صغيرة تؤدي إلى تغييرات في الحياة اليومية، مثل صعود السلالم بدلاً من استخدام المصاعد.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن النشاط البدني المنتظم والشديد يقلل من أمراض القلب بنسبة 30 إلى 40 في المائة.

تقليل الصوديوم: يحتاج الناس إلى الصوديوم، المتوفر في الملح، لكن الإفراط في تناوله يعني في الواقع زيادة في ضغط الدم، وهو بدوره عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستهلاك ما لا يزيد عن 2300 ملليغرام من الصوديوم (ما يعادل ملعقة صغيرة)، ويمكن استبدال الملح بتوابل وأعشاب لذيذة مثل الريحان وإكليل الجبل.

سجل الامتنان: لا بأس في تسجيل الامتنان لأولئك الذين ساعدوك أو حتى التعبير عنه بصوت عالٍ، لأن هذا يساعدك على تعزيز المشاعر الإيجابية التي تعمل على تحسين صحة القلب.

تنظيف الأسنان بالفرشاة يومياً: هذا أمر بديهي يعرفه الجميع، لكن المقصود هنا ليس فقط تنظيف الأسنان بالفرشاة، بل استخدام الخيط.

والسبب في ذلك هو أن العديد من الدراسات أظهرت أن البكتيريا الموجودة في الفم، والتي تشارك في تطور أمراض اللثة، يمكن أن تنتقل إلى مجرى الدم، وتؤدي لاحقًا إلى ارتفاع البروتين التفاعلي C، وهو علامة على التهاب الأوعية الدموية، وهذا قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.