التنمية بغزة توضح آخر تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2022
التنمية بغزة توضح آخر تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2022

التنمية بغزة توضح آخر تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2022

Rayan3 مارس 2022

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس، إنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2022 التي أقرها الاتحاد الأوروبي، وتم الإعلان عنها مبقًا، بحيث يتم صرفها في الربع الأول من هذا العام.

وأضاف الكحلوت، في تصريح تابعته “غزة تايم”، أن الوزارة تنتظر إعلانًا من وزارة المالية، ليتم الإعلان من قبلها عن الموعد لاحقًا.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطة الفلسطينية في وقت سابق بأنه بصدد وضع ميزانيات جديدة، كإجراء روتيني يتم كل أربع سنوات، بحيث يتم صرف هذه المساعدات على أساسها في الربع الأول من العام الجاري، لكنها لم تتم الموافقة عليها أو صرفها.

وذكرت أنه “في نهاية عام 2021 وبعد موافقة الاتحاد الأوروبي على ميزانيته، لم تعلن السلطة الفلسطينية أو وزارة المالية في رام الله عن موعد صرف الشيكات، رغم تأكيدهما أن الصرف سيكون في الربع الأول من عام 2022”.

وأضافت “قيل لنا من هناك (وزارة المالية) أن هناك عجزًا في الموازنة ولن تتم الموافقة على الموعد حتى تتوفر الموازنات اللازمة للصرف”.

وتابعت، “المستفيدون من هذه البرامج هم بالأساس شريحة وزارة التنمية الاجتماعية التي تخدمها منذ سنوات عديدة، والوزارة تشعر باحتياج هذه الأسر، خاصة وأن هذه المساعدة تعتبر راتبًا شهريًا لهم”.

وأشارت إلى أن الوزارة لديها بعض البرامج الأخرى البسيطة التي يمكن من خلالها دخول هذه الأسر وتقديم ما يمكنها تقديمه وفق هذه البرامج.

ودعت الكحلوت إلى تكثيف الضغوط الدولية من أجل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 لهذه العائلات في مواعيدها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.