موعد فاتح شعبان 2022 في المغرب
موعد فاتح شعبان 2022 في المغرب

موعد فاتح شعبان 2022 في المغرب

Rayan
دوريات
Rayan2 مارس 2022

موعد فاتح شعبان 2022 في المغرب يتم التعرف على الموعد الرسمي والشرعي لبداية شهر شعبان المبارك لعام 1443 بعد تحري الهلال من قبل جهات الرصد المنتشرة في العديد من الدول العربية.

لكن مع التقدم العلمي، أصبح التنبؤ بمواعيد بداية ونهاية الأشهر الهجرية من الأمور التي تقوم بها الهيئات الفلكية المعتمدة التي تحسب تنبؤاتها بناءً على حسابات علمية دقيقة في علم الفلك.

موعد فاتح شعبان 2022 في المغرب

وفوق علم الفلك، يبدأ شهر شعبان المبارك يوم الجمعة 4 مارس 2022 ويوم الخميس 3 مارس هو يوم الانتهاء من رجب 1443. وذلك لأنه حسب الحسابات الفلكية لا يمكن رؤية الهلال في التاسع والعشرين من رجب.

يشار إلى أن الهلال سيولد فور حدوث الاقتران في الساعة 22:35 بتوقيت مكة المكرمة، الموافق 19:35 بتوقيت جرينتش. لذلك لا يمكن رؤية الهلال بالطريقة الشرعية.

يأتي شهر شعبان بالترتيب الثامن بين أشهر السنة الهجرية. وهو يلي شهر رجب، ويسبق شهر رمضان المبارك.

يأتي شهر شعبان في كل سنة ميلادية في تاريخ مختلف عن العام الذي قبله والسنة التي تليها، وفي العام الحالي 2022 يصادف شهر شعبان 1443 هـ في شهر آذار (مارس).

إنه الشهر الثالث من السنة الميلادية، ويتزامن مع حوالي يومين أو ثلاثة من شهر أبريل، الشهر الرابع من السنة الميلادية.

الشهر الثامن الهجري هو شهر شعبان المبارك، وهو الشهر الذي يستعد فيه المسلمون لاستقبال الضيف الكريم، شهر رمضان المبارك.

يختلف الشهر الثامن الهجري من كل سنة ميلادية، وفي العام الحالي 2022 يوافق الشهر الثامن الهجري شهر شعبان المبارك، شهر آذار/ مارس 2022.

حسب الحسابات الفلكية، يبدأ شهر شعبان المبارك في رابع جمعة من شهر آذار 2022.

هذا التاريخ مؤكد أو يختلف حسب نتائج تحري هلال شهر شعبان من خلال لجان المتابعة المختصة برصد واستطلاع الهلال بالطريقة المشروعة التي توارثها علماء الإسلام منذ عهد النبوة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.