غزة: السماح بتحويل المركبات الخصوصية إلى عمومية بشروط
غزة: السماح بتحويل المركبات الخصوصية إلى عمومية بشروط

غزة: السماح بتحويل المركبات الخصوصية إلى عمومية بشروط

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan2 مارس 2022

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات في غزة، الأربعاء، أنها ستسمح بنقل المركبات الخصوصية إلى مركبات عمومية مؤقتة، بعد استيفائها لعدد من الشروط.

وأكدت الوزارة أن من أهم شروط التحويل ألا يزيد عمر المركبة المراد تحويلها إلى مركبة عمومية مؤقتة عن عشرين سنة من سنة تصنيعها، وأن تجتاز المركبة اختبار الصلاحية الفني المروري باعتبارها مركبة عمومية “بنجاح” في أحد مراكز الفحص المعتمدة.

وشددت على ضرورة أن يتجاوز عرض المقعد الخلفي للسيارة 120 سم.

وأضافت الوزارة أنه يجب تمييز المركبة العامة بشريط لاصق عاكس من الجانبين حسب النوع والعلامة المميزة المعتمدة من دائرة النقل بالإدارة العامة للنقل والمهن المتخصصة.

وأوضحت الوزارة أنه من أجل التعرف على المركبة وصاحبها، يجب وضع بطاقة تعريف بها بيانات صاحب المركبة على الجانب العلوي من العمود الأيمن من الصالون الداخلي، بمقاس 7 سم*12 سم.

ووضع بطاقة تعريف بها بيانات السائق على الجانب العلوي من العمود الأيسر من الصالون الداخلي للسيارة مقاس 7سم *12 سم. بالإضافة إلى إحضار بطاقة عضوية من نقابة سائقي سيارات الأجرة.

واختتمت الوزارة بيانها بوجوب استيفاء رسوم الترخيص السنوية للمركبات العامة المؤقتة من كلا النوعين والديزل والبنزين. كما يحظر إعادة السيارة إلى أصلها الخصوصي إلا بعد مرور عام من تاريخ التحول إلى عمومي مؤقت.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.