شاهد فيلم حصل خير كامل على روتانا سينما وموقع ايجي بست
شاهد فيلم حصل خير كامل على روتانا سينما وموقع ايجي بست

شاهد فيلم حصل خير كامل على روتانا سينما وموقع ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan2 مارس 2022

مشاهدة فيلم حصل خير كامل على روتانا سينما وموقع ايجي بست وهو فيلم عربي مصري من إخراج إسماعيل فاروق ومحمد الطحاوي كمخرج تنفيذي، وتدور أحداثه حول قصة عمارة سكنية يملكها أبو الوفا وزوجته. يحرسها البواب شباطة وزوجته نعيمة، ويسكنها مجموعة من العائلات هم الرقة وزوجته فوزي وزوجته رأفت وعفيفي مدرس اللغة وزوجته عطية.

وأثناء الفيلم تأتي الراقصة قمر وشقيقتها سلوى من لبنان لتعيش في نفس المبنى، ويرحب بهما أبو الوفا بسبب جمال الراقصة قمر. يتهافت عليها الأزواج وتحاول زوجاتهم حمايتهم منها ومن إغراءاتها، الأمر الذي يدفعهم للمطالبة بشيء من أزواجهن.

وهو طردها هي وأختها من المبنى، لكن الرجال انبهروا بها ووعدها كل منهم بمعروف. وقدم المعلم عفيفي طلب قبول لشقيقتها سلوى في المدرسة التي يعمل بها، وسيذهب معها المأمور فوزي إلى السوق، وستجد لها آش آش فرصة عمل في الأعراس.

فيلم حصل خير كامل ايجي بست

ومن هنا يحلم كل من الأزواج بأن يكون له دور البطولة معها في الأفلام الرومانسية الكبيرة، هنا شقيقتها الصغرى سلوى تلعب بأعصابهم، وتخدع كل منهم أن قمر تحبه وتنادي باسمه طوال الليل. لكن قمر صدتهم جميعاً، الأمر الذي أدى إلى طرد المدرس لسلوى من مدرسته، وكتب لها المأمور فوزي تقرير تهرب ضريبي.

تقدم المطرب أش آش شكوى تدعي أنها تعمل بدون ترخيص، ثم يتقدم أبو الوفا بطلب للزواج العرفي من قمر وترفض طلبه وتخبر زوجته بذلك. ثم يطلب قمر من الزوجات تغيير الطريقة التي يعاملن بها أزواجهن ويطلب منهن أن يصبحن أكثر رومانسية.

ورغم أن الزوجات أخذن نصيحتها، إلا أن الأزواج لم يستجبوا لذلك، وبعد فترة وجيزة طلبت منهم اتباع أسلوب الشك والتظاهر بأنهم على علاقة برجل آخر لإثارة غيرة لهم. بعد عدة محاولات فاشلة، يلعب شباطة دور العاشق، لكن النتيجة هي طلاقهم من أزواجهن.

يحاول أبو الوفا الزواج من قمر مرة أخرى، لكن زوجته تعرضه وتطلقه وتأخذ كل ماله وتلقي به في الشارع، تستمر الأحداث الشيقة والكوميدية في الفيلم، ويحاول الأزواج الانتقام من قمر. لكنهم فشلوا. بسبب اتفاقها مع الدكتورة لمعي على خطفهم والتسبب في عجزهم الجنسي، مما يغير مجرى حياتهم تمامًا ويغير علاقتهم بزوجاتهم.

فيلم حصل خير كامل روتانا سينما

حصل خير هو فيلم مصري تم تصويره في مصر ابتداء من فبراير 2012، وعرض في 30 مايو من نفس العام. تم تصنيفه على أنها دراما وكوميديا ​​في نفس الوقت، وحصل على تقييم 5.2، وهو مناسب لفئة المشاهدة من الجمهور العام.

في بداية التصوير، رشحت الفنانة ميريام فارس لتلعب الدور الرئيسي فيه. بسبب انشغالها اختيرت المطربة قمر لتلعب دور الراقصة.

رأى بعض النقاد أن موسم 2012 كان ضعيفًا من الناحية الفنية، ليس فقط من حيث عدد الأفلام، ولكن أيضًا من حيث المحتوى، وكان الموسم الذي عرض فيه فيلم جيد.

وذكر بعض النقاد أن السبكي خذلهم بأحدث أفلامه التي أطلقها ومنها حصل خير، حيث اعتبروا قصة الفيلم بسيطة وقريبة من السذاجة ووصفوها بأنها متكررة لدرجة الاستفزاز.

كما انتقد النقاد العرب نهاية الفيلم، خاصة عودة الأزواج لزوجاتهم، وقالوا إنها غير مبررة وغير منطقية وغير مقنعة للمشاهد.

وأضافوا أن جمهور أفلام السبكي لا يحتاج إلى قصص مقنعة أو منطقية، بل يبحث عن الترفيه ولحظات الضحك والأغاني المبهجة فقط من خلال فنانين مثل قمر وسعد الصغير وأمينة.

كما أضاف النقاد أن كريم محمود عبد العزيز ممثل لطيف وسيم، لكنه يفتقر إلى فرصة جيدة لإبراز مواهبه.

بالإضافة إلى ذلك، تؤثر سماته الطفولية على اختيار المخرجين والمنتجين للأدوار التي يقدمونها له.

وانتقد النقاد الفنان محمد رمضان للدور الذي مثله، وقالوا إن مشاركته في هذا الفيلم كانت مفاجأة للنقاد، مقارنة بالأعمال والأدوار التي قدمها سابقا في أفلامه المختلفة. وأضافوا أنه لا يجوز له قبول وظيفة دون إجراء تحقيق شامل فيها قبل قبولها.

في الوقت نفسه، اعتبر النقاد محمد رمضان شخصية مضحكة من خلال نطقه للغة الصعيدية في الفيلم، حيث تحدثها بطلاقة وروح الدعابة، وهو ما يعد نقطة إيجابية بالنسبة له.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.