مشاهدة مسلسل كلام اصفر كامل على alooytv
مشاهدة مسلسل كلام اصفر كامل على alooytv

مشاهدة مسلسل كلام اصفر كامل على alooytv

Rayan
دوريات
Rayan1 مارس 2022

مشاهدة مسلسل كلام اصفر كامل على alooytv الدراما الكويتية معتادة على طرح قضايا اجتماعية من عدة زوايا. لتسليط الضوء على الحياة اليومية ومناقشة تفاصيلها بعين ناقدة وساخرة في بعض الأحيان. مع الحرص على تلقيح العلاج الدرامي بالرومانسية والكوميديا ، مما يوفر معدلات متابعة عالية.

هذا ما جاء في مسلسل “كلام أصفر” للمخرجة والممثلة الكويتية هيا عبد السلام، والذي تناول نموذج الأم الاستبدادية وتأثيرها على الأسرة.

يتعرض المسلسل الكويتي “كلام أصفر”، لنماذج اجتماعية يمكن أن توجد في المجتمع الكويتي أو أي مجتمع آخر. وهنا يسلط الضوء على نموذج الأم المستبدة على أطفالها وزوجها، على عكس الأم التي تحمل وحدها تربية أطفالها في غياب الزوج.

المسلسل من إخراج هيا عبد السلام، وتأليف مريم ناصر وبطولة إبراهيم الحربي، وعبير أحمد، وهيا الشعيبي، وعبد الله الطليحي، وفؤاد علي. ويشارك فيه أيضًا عقيل الرئيسي، وفهد باسم، والفنانة صمود، والفنانة لولوة الملا، ومديرة العمل هيا عبد السلام.

مشاهدة مسلسل كلام اصفر كامل على alooytv

يقدم العمل اثنين من هذه النماذج المجتمعية الشائعة؛ تعيش عائلتان في حي واحد ومنزلين متقابلين: الأول عائلة أيوب، يؤديها الفنان إبراهيم الحربي، والثاني عائلة دلال التي تؤدي دورها الفنانة عبير أحمد.

في النموذج الأول، يعاني أيوب من هيمنة زوجته الفتنة على كل تفاصيل وجوانب الحياة اليومية بشخصيتها الحادة، حفاظًا على سمعة منزلها وأولادها من كلام الناس.

لكن سلوكها يأتي بنتائج عكسية على شخصيات أطفالها المختلفة. ابنها الأول صقر (فهد باسم) هو الوحيد الذي عاش زواجه، لكن زواجه ينتهي دائمًا بالفشل. تزوج وانفصل ثلاث مرات ويفكر في الزواج الرابع.

الابن الثاني سيف (فؤاد علي) لديه علاقات عديدة، وكثيراً ما يتهرب من وعوده للفتيات اللواتي يعرفهن.

أما نبيل (عبد الله الطليحي)، فعلى الرغم من نجاحه كمذيع في التلفزيون الكويتي، إلا أنه يلتزم بتقاليد عفا عليها الزمن تعيق حياته العاطفية والمهنية وتقف في طريق سعادته.

في هذه الأثناء، بدر (عقيل الرئيسي)، الابن الأصغر، يغرق في عالمه المغلق الذي بناه حوله. لا يهتم بأي شيء في العالم سوى رسوماته التي لا يجرؤ حتى على عرضها.

من ناحية أخرى، هناك عائلة دلال التي تعيش بالقرب منهم، وهي عائلة صغيرة تتكون من الأم وابنتيها رنا (صمود) ولينا (لولوة الملا).

شخصيات المسلسل

تتحمل الأم دلال مسؤولية تربية ابنتيها بعد وفاة والدهما، وتبدو الأسرة متناغمة إلى حد كبير، لكن الأم، مثلها مثل الأمهات الأخريات، تعمل أيضًا للحد من طموحات بناتها دون قصد.

تسعى الابنة الصغرى لينا إلى أن يكون لها مشروعها الخاص لتوظيف موهبتها في الطهي. تعمل بين الحين والآخر في مطعم لتدريب نفسها دون علم والدتها.

أما الابنة الكبرى رنا فتقع في حب سيف الابن الأوسط في عائلة أيوب، دون أن تدرك أنه تربطه علاقات كثيرة، وتعمل جاهدة على لفت انتباهه بشتى الطرق بمساعدة أختها.

وبهذه الطريقة تتشابك العلاقات بين العائلتين بسبب الجوار والمصالح المشتركة لبعض أفرادها.

بالنسبة للأب، تعتبر الزيارات فرصة لرؤية نموذج آخر غير نموذج زوجته المتسلطة، حيث يرتبط الأب بأرملة جميلة ومتفهمة وودودة، وتتصل به أيضًا، وتصبح الأمور متشابكة وأكثر تعقيدًا.

يجد المشاهد نفسه في انتظار اللحظة التي تكتشف فيها زوجة أيوب هذه العلاقة التي تجمعه مع الجار الذي يسعى لكسب حبها ويريد أيضًا أن يتواصل ولداها مع ابنتيها.

أحداث المسلسل

في غضون ذلك، تشهد الحلقات تحولًا في العلاقات بين الشخصيات. ونجد أن سيف الذي يقع في حب الابنة الكبرى رنا يتردد في الاعتراف بها خوفًا من الوقوع في أسر تلك العلاقة، وهو الشاب الذي اعتاد على كثير من العلاقات والارتباط بالآخرين.

أما سامي، فعلى الرغم من حبّه العميق لزميلته في العمل روان، إلا أنه لا يسعى إلى الصدق معها بسبب خوفه من العادات والتقاليد التي يؤمن بها ، وهي المذيعة محاطة بالمعجبين. علاقته معها متوترة أيضًا بسبب الغيرة من وقت لآخر.

المسلسل يتنوع ما بين الدراما الجادة والكوميديا ​​الخفيفة، ونلفت الانتباه هنا إلى دور الفنانة هيا الشعيبي التي رغم قيامها بدور الأم المستبدة إلا أن حضورها كان له أثر ممتع ومميز بين المشاركين في العرض. إنها تمثل دور الأم التي كثيرًا ما تشتكي وتصرخ سواء بلا داع أو لا داعي لها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.