لماذا بوتين لا يحرك يده اليمنى ؟
لماذا بوتين لا يحرك يده اليمنى ؟

لماذا بوتين لا يحرك يده اليمنى ؟

Rayan
دوريات
Rayan1 مارس 2022

لماذا فلاديمير بوتين الرئيس الروسي لا يحرك يده اليمنى والذي أحدث تساؤلات كثيرة حول شخصيته وحياته وسلوكه، بعد قراره بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

دفع هذا الكثيرين إلى البحث عن تفسير لشخصيته الحازمة وبعض أفعاله التي لفتت الانتباه، مثل عدم تحريك يده اليمنى أو طريقة مشيه.

فلاديمير بوتين هو الرئيس الحالي للاتحاد الروسي (روسيا)، وضابط مخابرات سابق في الكي جي بي.

ولد في أكتوبر 1952 في سانت بطرسبرغ (لينينغراد سابقًا)، وبعد تخرجه من الجامعة عمل ضابط مخابرات لمدة 15 عامًا.

ثم تقاعد وعمل وكيلًا لجامعة لينينغراد، وبدأ في الصعود في المناصب السياسية حتى أصبح رئيسًا للوزراء عام 1999 قبل أن يتنحى الرئيس الروسي الأسبق “يلتسين”.

لماذا بوتين لا يحرك يده اليمنى ؟

تصلب ذراع بوتين الأيمن ولم يتحرك لأنه اعتاد حمل مسدس أثناء عمله كضابط في المخابرات السوفياتية.

أشار طبيب الأعصاب باستيان بلوم ومجموعة من زملائه المتخصصين في اضطرابات الحركة إلى أن بوتين تأثر بتدريب الكي جي بي، والذي جعل ضباطه يحتفظون بأسلحتهم في اليد اليمنى بالقرب من الصدر ويمشون جانبًا واحدًا، وهو اليسار، من أجل أن يكون جاهزًا دائمًا.

وأن رئيس الوزراء الأسبق “ديمتري ميدفيديف” ووزير الدفاع الأسبق “أناتولي سيدوروف” يسيران بنفس الطريقة، ولم يكن السبب كما تردد أنه مرض باركنسون.

الحياة الشخصية للرئيس الروسي بوتين

ولد فلاديمير بوتين لأب يدعى “فلاديمير سبيريدونوفيتش بوتين” وأم تدعى “ماريا إيفانوفنا”.

كان بوتين الأصغر بين ثلاثة أطفال. كان والده مجندًا في البحرية وخدم في الجزء الأول من الحرب العالمية الثانية، بينما كانت والدته تعمل في أحد المصانع.

يذكر أيضًا أن جد بوتين كان يعمل طباخًا شخصيًا للزعيم السوفيتي السابق جوزيف ستالين والزعيم لينين.

بعد تخرج بوتين عام 1975، انضم إلى الحزب الشيوعي وعمل ضابط مخابرات. تزوج أيضًا من ليودميلا شكرينيفا ولديه ابنتان ماريا وكاترينا.

كم عمر فلاديمير بوتين؟

يبلغ عمر فلاديمير بوتين 69 عامًا، وفي 7 أكتوبر من هذا العام سيبلغ بوتين 70 عامًا. وقد شغل منصب رئيس روسيا لثلاث فترات، الأولى بين عامي 2000 و2004.

ثم انتخب لولاية ثانية في 2004-2008، وفي الفترة من 2008 إلى 2012 شغل منصب رئيس الوزراء، تليها فترة رئاسية ثالثة من 7 مايو 2012 إلى الوقت الحاضر.

أسباب حرب روسيا على أوكرانيا

أظهر الرئيس الروسي بوتين عداءه لأوكرانيا وخلافاتها مع سياساتها منذ سنوات، بعد أن عارض انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، أو تسليحها بأسلحة نووية تشكل تهديدًا لروسيا.

لهذا السبب، ضمت روسيا شبه جزيرة القرم إلى نفوذها عام 2014، لكن الوضع لم يهدأ حتى فبراير 2022 معلنًا بدء عملية عسكرية روسية ضد أوكرانيا، قيل فيها أن الهدف هو نزع سلاحها ومواجهة انضمام الأوكرانيين إلى الجانب الأوروبي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.