شاهد: لماذا تصدر الشاعر كامل ناصر البطحري مواقع التواصل ؟
لماذا تصدر الشاعر كامل ناصر البطحري مواقع التواصل ؟

شاهد: لماذا تصدر الشاعر كامل ناصر البطحري مواقع التواصل ؟

Rayan
2022-03-01T14:22:24+03:00
دوريات
Rayan1 مارس 2022

تصدر الشاعر كامل ناصر البطحري ويكيبيديا منصات التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان خلال الساعات الماضية، الأمر الذي أحدث تساؤلات عن تفاصيل موهبته وحياته.

وهو من مواليد 22 فبراير 1990، حاصل على بكالوريوس الآداب في اللغة العربية من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، ويعمل في شؤون الديوان الملكي بصلالة.

وقال الشاعر في مقابلة تلفزيونية: “كتبت الشعر في بداية المرحلة الإعدادية، واستطعت أن أقوم به في نهاية المرحلة الإعدادية وبداية المرحلة الثانوية”.

وأوضح أن العوامل التي ساعدته في إبراز هذه الموهبة وتنميتها هي الأنشطة المدرسية وتسجيله في جامعة السلطان قابوس، وتحديدًا انضمامه إلى مجموعة الخليل الأدبية، ثم مشاركته في مسابقة المليون شاعر للموسم السادس.

وتابع الشاعر كامل ناصر البطحري: “أبرز الإنجازات أنني حصلت على المركز الثاني في شاعر المليون للموسم السادس”.

وفي سياق التوفيق بين الشعر وأنشطة الحياة الأخرى قال:

يجب على الشاعر أن يكرس نفسه من الأعمال الأخرى لكتابة الشعر والاستمرار في الإبداع، لكن الظروف أحيانًا تجبر الشاعر على الامتناع عن الشعر والتفرغ لأعمال أخرى، لكني أحاول العودة بقوة بعد كل غياب عن الشعر.

وتابع البطحري، الهدف الأكبر هو أن أترك لنفسي اسمًا يحترمه الجميع ويقدره.

وأشار إلى أن المواهب بحاجة إلى العمل الجاد والاجتهاد والفرص، فاستغلوا كل الفرص المتاحة، واسعوا جاهدين للوصول بهذه الموهبة إلى أعلى المراتب وتكريم الوطن في جميع المحافل.

يعتبر شاعر المليون أحد البرامج التلفزيونية البارزة المخصصة لمسابقة الشعر البنطي، انطلق من إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدعم من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

حاز شاعر المليون على جمهور كبير في الوطن العربي في النسخة الأولى التي عُرضت عام 2007. وعرضت العديد من القنوات الفضائية البرنامج بشكل أسبوعي، وتابعت العديد من المحطات الدولية والعربية الأحداث، وشهد البرنامج متابعة كبيرة خلال السنوات الماضية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.