تحميل كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون pdf
تحميل كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون pdf

تحميل كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون pdf

Rayan
دوريات
Rayan28 فبراير 2022

تحميل كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون pdf لعيش حياة مخالفة للقاعدة هو كتاب رائع عن التنمية البشرية، حيث يتحدث فيه أن الشخص ليس بالضرورة أن يكون إيجابيًا طوال الوقت، وأن مفتاح إن البشر الأقوى والأكثر سعادة يكمن في التعامل مع الشدائد بطريقة أفضل. فيما يلي ملخص لفن اللامبالاة.

أولًا: لا تحاول

يتحدث الكاتب في هذا الفصل عن قصة بطل مجاهد يعمل بكل جهد للوصول إلى أحلامه وطموحاته، وينجح بالفعل في تحقيقها، لكنه بعد وفاته كتب على قبره عبارة (لا تحاول).

هذه العبارة الغريبة التي لم يتوقع أحد أن يكتبها على قبر هذا الشخص الطموح الذي سعى لتحقيق نجاح ساحق بعد سنوات من الفشل، لكن البطل لم يتنازل عن عرش فشله، ورأى أن نجاحه ليس انتصاراً.

بل هو شخص فاشل وهو يقبل هذه الحقيقة رغم كل شيء وفي النهاية لم يصبح مشهوراً ليصبح شخصاً أفضل بل نجح بفشله.

هذا ما عبّر عنه الكاتب في كتابه فن اللامبالاة عندما قال (غالبًا ما يجتمع النجاح مع تطوير الذات، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنه شيء واحد).

أي أن كل الأحلام التي نحلم بها والنصائح التي نقدمها دائمًا ما تقوم على ما ينقصنا، مثل تعلم أفضل الطرق لكسب المال وهذا لأنك مقتنع بأن راتبك منخفض وأنك تحاول الغباء، تمارين غبية تتخيل من خلالها نفسك أكثر نجاحًا، لأنك لا ترى نفسك ناجحًا فيما بداخلها كافية.

لهذا ينصحنا الكاتب بالتوقف عن التفكير السيئ، وتقبل إحساسنا السيئ بكل شيء، وكأن أحدًا قد رشنا ببودرة اللامبالاة السحرية، وأن نوقف الدورة الجهنمية التي تكرر نفسها، ونوقف أنفسنا بالشعور بالسوء الشديد.

تحميل كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون pdf اضغط هنا

ثانيًا، السعادة مشكلة

من خلال هذه الفقرة يروي لنا الكاتب قصة ابن الملك الذي عاش عزيزًا ومكرمًا، ولم ينقصه شيء من ملذات الحياة الا عندما كبر وقرر الخروج من خلف أسوار القصر الذي بناه والده، رأى شعبًا مليئًا بالفقر والمرض. لقد صدم من رعب ما رآه، واستنتج مدى سخافة حياته، وهنا يقرر الهروب خلسة ليعيش تلك الحياة ويكتشف جوهرها. بلد.

وهذا ما أوصله إلى حكمة معينة: أن الحياة نفسها هي نوع من المعاناة، يعاني منها الأغنياء بسبب ثروتهم، والفقراء بسبب فقرهم. لقد تم تكويننا لدرجة أننا لسنا راضين بغض النظر عن مقدار ما نحققه، ولكن الافتقار الدائم للرضا هو الذي يجعل جنسنا البشري يقاوم البقاء على قيد الحياة.

يساعدنا في معرفة ما هو جيد بالنسبة لنا وما هو غير جيد. يساعدنا على فهم حدودنا. في النهاية، تأتي السعادة من حل المشكلات ، وحل المشكلة هو ما يصنع السعادة.

ثالثًا: أنا لست شخصًا مميزًا

من خلال هذا الفصل يخبرنا الكاتب قصة شخص نشيط يقدر نفسه على أكمل وجه، وأنه شخص مهم من وجهة نظره وكل الناس بحاجة إليه، ولديه قائمة من الأشخاص المهمين حول العالم. الذين تعاملوا معه وطلبوا نصيحته.

وهو لا يتوقف عن الحديث عن نفسه، لكنه في الحقيقة ليس كثيرًا وأقل من ذلك بكثير، ولا يزال يمتص أموال والديه من أجل المتعة والحفلات والمعيشة، ويحاول دائمًا إقناع أصحاب الأعمال بمشاركتها معهم منهم، وعندما تنتقده يسميك الجاهل الغبي الذي تغار منه.

يمكن أن يسمى هذا تقديرًا عاليًا للذات، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يقيمون أنفسهم بدرجة عالية هم أفضل أداء ولديهم مشاكل أقل.

لذلك، في السبعينيات، أصبح احترام الذات موضوعًا أكد عليه علماء النفس والمعلمون كجزء من السياسة التعليمية.

بالنسبة لبطل الرواية، هذه القضية أسوأ من الخير، واحترام الذات ليس كافياً، حيث كان عليه أن يضحي بجانب من احترام الذات، حتى لا يواجه مشاكل في حياته.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.