محافظ ظفار: وفاة عبدالله المشهور باعمر جراء إصابته بفيروس كورونا
محافظ ظفار: وفاة عبدالله المشهور باعمر جراء إصابته بفيروس كورونا

محافظ ظفار: وفاة عبدالله المشهور باعمر جراء إصابته بفيروس كورونا

Rayan
دوريات
Rayan27 فبراير 2022

أعلن معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي محافظ ظفار سبب وفاة عبدالله بن حسين المشهور باعمر عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة في سلطنة عمان عن الفترة التاسعة، اليوم الأحد 27 فبراير 2022.

وأكد في تصريح صحفي تابعته “غزة تايم”، أن عبدالله المشهور باعمر توفي جراء إصابته بفيروس كورونا، بعد حياة حافلة بالإنجازات، وسنوات من العطاء في خدمة الوطن.

عبد الله المشهور من الشخصيات السياسية البارزة والرائدة في سلطنة عمان. له علاقة قوية بأعضاء مجلس الشورى العماني، كونه أحد أعضائه، وأبرزهم جميعًا.

درس العلوم السياسية في إحدى جامعات تكساس، ثم عاد إلى وطنه ليقدم خبرته الطويلة في الخارج. اكتسب شهرة كبيرة جعلته من أبرز وأشهر الشخصيات في بلاده.

تم ترشيحه لعضوية مجلس ولاية صلالة، وفي الفترة الانتخابية التاسعة استطاع حجز مقعد له من بين الأعضاء المعروف بشجاعته وقول الحقيقة.

رغم قلة المعلومات المتوفرة عن حياة أحد أعضاء مجلس الشورى العماني، لا تزال العديد من الأسئلة والاستفسارات تُطرح مؤخرًا حول تفاصيل حياته من حيث التعرف على زوجة عبد الله.

ولم ترد معلومات أو تفاصيل دقيقة عن زوجته، لأن عبد الله لا يرى سببًا للحديث عن تفاصيل حياته الزوجية لوسائل الإعلام، كونه من عائلة محافظة معروفة في بلاده.

جدير بالذكر أن المادة 18 من قانون مجلس عمان أشارت إلى أنه في حالة خلو مقعد أحد أعضاء مجلس الشورى قبل انتهاء مدته، يجب أن يملأ مكانه أحد المرشحين للتكليف وفقًا لشروطهم. حسب نتائج انتخابات أعضاء المجلس عن نفس الفترة.

يقدم أكبر عدد من الأصوات التي حصل عليها خلال ستين يوماً من تاريخ إعلان المجلس خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد هي المدة المكملة لولاية سلفه. ولا يملأ هذا المكان إذا حدث الخلو خلال أشهر السنة السابقة للتاريخ المحدد لانتهاء دورة المجلس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.