موقع التسجيل في رابط منحة البطالة 2022 في الجزائر anem dz
موقع التسجيل في رابط منحة البطالة 2022 في الجزائر anem dz

موقع التسجيل في رابط منحة البطالة 2022 في الجزائر anem dz

Rayan
دوريات
Rayan26 فبراير 2022

نشرت منصات إخبارية موقع التسجيل في رابط منحة البطالة 2022 في الجزائر anem dz حيث أعلن موقع minha anem dz allocation chômage صرف مخصصات للشباب العاطل عن العمل، لتصبح أول دولة في إفريقيا توافق على هذه المنحة.

وتقدر menha anem dz بنحو 13 ألف دينار جزائري (82 يورو) وستصرف ابتداء من الشهر المقبل إضافة إلى التغطية الصحية، سيتم احتساب هذه المكافأة في ميزانية 2022.

تبلغ نسبة البطالة في الجزائر حوالي 15%. الحد الأدنى للأجور في هو 20 ألف دينار (125 يورو)، وبالتالي فإن هذه المنحة تعادل أكثر من نصفها.

تأثرت الجزائر، رابع أكبر قوة اقتصادية في القارة الأفريقية، بتقلبات أسعار النفط نتيجة اعتمادها على عائدات النفط التي تمثل أكثر من 90% من إيراداتها الخارجية.

رابط منحة البطالة 2022 في الجزائر anem dz اضغط هنا

هي منحة مالية تقدمها وتمنحها الحكومة الجزائرية لفائدة الشباب الجزائري الذين لم يحصلوا بعد على وظيفة وحديثي التخرج.

وتعتبر وسيلة دعم من قبل الحكومة الجزائرية، حيث أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن هذه المنحة التي ستساعد الشباب على إعالة أسرهم وتلبية احتياجاتهم.

يتم التسجيل لمنحة البطالة الجزائرية من خلال الرابط الإلكتروني للوكالة الوطنية للتشغيل، وبعد زيارة الرابط الإلكتروني للشخص الذي استوفى جميع الشروط عليه فقط استيفاء في جميع البيانات المتعلقة به مع نسخ الأوراق المطلوبة.

وبعد أن يقوم بتجهيز ملفه يمكنه من خلال طلب أين أسجل تحديد أقرب مركز يمكنه تقديم ملف بياناته إليه.

شروط الحصول على منحة البطالة

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها كل من يرغب في الاستفادة من المخصصات المالية، وهي أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية الجزائرية فقط، وأن يكون المتقدم بدون عمل ولا يتلقى أي دعم من أي طرف آخر أو مصدر دخل آخر.

يجب أن يكون عمر المتقدم ما بين 19-60 سنة، والأولوية في هذه الحالة للأكبر سناً، وأخيراً يجب أن يكون المستفيد مسجلاً لدى وكالة التوظيف الوطنية.

قيمة منحة البطالة في الجزائر

وتقدر منحة البطالة للمستفيدين المسجلين بمنحة البطالة في الجزائر بنحو 13 ألف دينار جزائري (82 يورو) على أن يتم صرفها ابتداء من مارس المقبل إضافة إلى التغطية الصحية. سيتم احتساب هذه المكافأة في ميزانية 2022.

تنتهي المنحة إذا حصل طالب المنحة والعاطل عن العمل على وظيفة من خلال إحدى وكالات التوظيف الوطنية. وبذلك تسقط هذه المنحة من تلقاء نفسها ولا يمكن للمستفيد الحصول عليها بعد ذلك، كما يتم إلغاؤها إذا حصل المستفيد على وظيفة في أي مؤسسة خاصة أو عامة في دولة الجزائر.

موعد صرف menha anem dz

سيتم صرف المنحة اعتبارًا من 1 مارس 2022، وقد بلغ عدد المتقدمين حوالي 800 ألف عاطل عن العمل.

هناك أسباب كثيرة لضرورة إيجاد المنحة من شأنها أن تخفف الأعباء على المواطن، نذكر جائحة فيروس كورونا الذي أدى إلى تقليص حجم العمل في السوق الجزائرية.

ونتيجة لذلك، ازداد عدد العاطلين عن العمل، بالإضافة إلى عدم وجود فرص عمل حقيقية للخريجين الجدد من مختلف الجامعات الجزائرية.

أهداف المنحة

يمكن تلخيص أهداف المنحة بالدعم النفسي والمعنوي الذي تقدمه الحكومة الجزائرية للشباب الجزائري.

الهدف الأساسي هو مساعدتهم وحمايتهم من الانحراف الأخلاقي والانخراط في الأعمال المشبوهة، ومنعهم من اتخاذ قرار الهجرة خارج البلاد والعمل على رفع كرامة الشباب الجزائري، حتى يجد وظيفة مناسبة له. له.

تلعب وكالة التوظيف الوطنية دور الوسيط بين عروض العمل والطلبات المسجلة على مستوى بطاقتها. كما يساعد على تنظيم المعرفة بحالة سوق العمل الوطني وتطوره. إنها الأداة الفعلية للجزائر في أداء مهامها كوسيط في سوق العمل. كما أنها تنفذ سياسة التشغيل في الجزائر كمخطط لتعزيز التشغيل ومحاربة البطالة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.