متى موعد زيارة ذكرى وفاة موسى الكاظم خلال العام 2022 ؟
متى موعد زيارة ذكرى وفاة موسى الكاظم خلال العام 2022 ؟

متى موعد زيارة ذكرى وفاة موسى الكاظم خلال العام 2022 ؟

Rayan
دوريات
Rayan23 فبراير 2022

متى موعد زيارة ذكرى وفاة موسى الكاظم خلال العام 2022 والذي يعتبر من علماء الشيعة لهم بعض المعتقدات والعادات والتقاليد التي تشبه الدين والسنة، وهناك أعمال لهم في احتفالاتهم تتعارض مع كل مذاهب الدين الإسلامي.

ويتم إعداد عدد من الفعاليات في العراق ضمن طقوس معينة يتم من خلالها إحياء ذكرى وفاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم، ويتوجه جميع الشيعة في الوطن العربي إلى العراق للمشاركة في هذه الطقوس والطقوس المختلفة.

في هذا اليوم يأتي الزوار من محافظات جنوب البلاد سيراً على الأقدام عبر الطرق الرئيسية في منطقتي الرصافة والكرخ شرق وغرب بغداد متجهين إلى مرقد الإمام الكاظم في الكاظمية في شمال العاصمة.

يرتدي معظم الزوار من نساء وأطفال ملابس سوداء ويحمل بعضهم الأعلام الإسلامية. وعلى جانبي طرق الزوار خيام معدة للراحة وتقديم الطعام والشراب للمارة، كما تنتشر سيارات الإسعاف في مناطق منفصلة تحسبًا لأي طارئ.

تعج الشوارع المؤدية إلى ضريح الإمام موسى الكاظم ومحيطه بالحجاج، فيما ترفع مكبرات الصوت أناشيد دينية تذكر بقصة الإمام الكاظم.

الزيارة احتفال مهم للشيعة، وتخلد ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم نجل الإمام جعفر الصادق والإمام السابع المعصوم من الشيعة.

متى موعد زيارة ذكرى وفاة موسى الكاظم خلال العام 2022 ؟

يصادف يوم السبت الموافق 26 فبراير 2022 الموافق 25 رجب 1442هـ ذكرى وفاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم الذي يحي الشيعة ذكراه في العراق والعالم العربي.

توفي أثناء اعتقاله في سجن السندي، حيث ذكرت روايات شيعية أن موته لم يكن طبيعيًا، بل بسبب السم المدبوس في التمر، والذي قدمه له السندي وأمره بتناول الطعام بأمر من هارون الرشيد.

وبعد وفاته، كان جسده على رأس جسر الرصافة أمام المارة بقصد إذلاله والنيل من كرامته. وأثار ذلك غضب شعراء العصر، الذين عبروا عن غضبهم من تألق بعض الأبيات الشعرية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.