شاهد فيلم بابلو اسكوبار مترجم عبر موقع ايجي بست
شاهد فيلم بابلو اسكوبار مترجم عبر موقع ايجي بست

شاهد فيلم بابلو اسكوبار مترجم عبر موقع ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan22 فبراير 2022

فيلم بابلو اسكوبار مترجم كامل عبر موقع ايجي بست pablo escobar egybest يوحي العنوان بأننا سنرى قصة إسكوبار من منظور عشيقته. لكننا لا نرى سوى القليل جدًا من الملاحظة المباشرة من قبل Vallejo للأنشطة الإجرامية لـ Escobar والقليل جدًا عن Vallejo نفسها. الحب الذي نراه هنا هو لمصمم الملابس وكونها من المشاهير والكراهية ليست للجريمة بقدر ما هي تهديد لكونها مركز الاهتمام.

على الرغم من أنه يدعي أنه يستند إلى كتابها، إلا أن الفيلم لا ينصف العمل كصحفي، حيث يقدم معلومات شاملة إلى سلطات إنفاذ القانون الأمريكية حول العمليات السياسية والإجرامية لأولئك الذين تم ربطهم بإسكوبار، في الغالب بعد وفاته في عام 1993 ركلات الترجيح. (لم يتم إحضارها إلى الولايات المتحدة حتى عام 2006.)

بدلاً من ذلك، نراها تحاول مغازلة ضابط إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (بيتر سارسجارد) وتقترح استراتيجية للقبض على إسكوبار لا تتطلب أي معرفة من الداخل: إسكوبار يهتم بأسرته، لذا يجب أن يكونوا قادرين على تتبعه من خلال مكالماته الهاتفية مع زوجته وأطفاله.

فيلم بابلو اسكوبار مترجم موقع ايجي بست

أخيرًا حصلنا على لمحة عما يمكن أن يكون عليه هذا الفيلم حوالي ثلثي الطريق من خلال الفيلم. في مشهد مثير، يزور فاليجو (بينيلوبي كروز) إسكوبار (زوج كروز الحقيقي، خافيير بارديم) في “السجن” الذي بناه لنفسه، أشبه بصليب بين فندق أربع نجوم وقلعة.

كما يشرح فاليجو، وافق إسكوبار على الذهاب إلى “السجن” ولكن كان الغرض منه إبقائه في مأمن من تطبيق القانون الدولي وأباطرة المخدرات المنافسين، وليس لإبقاء العالم في مأمن منه. بحلول ذلك الوقت، فقدت فاليجو وظيفتها على شاشة التلفزيون، وحلت محلها امرأة أصغر سنًا. إنها تتلقى تهديدات مستمرة بالقتل. دون أي خيارات أخرى، تطالب بحمايته وتطلب المال.

إنه لمن المدهش مشاهدة ديناميكية القوة المتغيرة باستمرار بين الاثنين بينما تنتقل من المغرية إلى الاسترضاء إلى – لفترة وجيزة، سوء تقدير مأساوي – تهديد، وبينما ينتقل من العبقرية إلى المرعبة. تم تصميم المشهد ببراعة، كما قام به ممثلون متناغمون تمامًا وخائفون تمامًا.

سيكون من الرائع استكشاف علاقتهم كنقطة مقابلة وإضاءة للظروف والقيم التي أدت إلى اختياراتهم. بدلاً من ذلك، يقضي الفيلم وقتًا طويلاً في استعراض نفس مادة الصعود والهبوط التي كانت عنصرًا أساسيًا في العديد من صور إسكوبار نفسه ومعظم أفلام العصابات التي تعود إلى الثلاثينيات.

pablo escobar movie

الغريب أن الشخصيات تتحدث الإنجليزية في معظم الأوقات، على الرغم من أنه من المفترض أن يتحدثوا الإسبانية. في بعض الأحيان يتحدثون الإسبانية، مع ترجمة، دون سبب معين، باستثناء ربما أن كلمة “puta” تبدو أكثر بخلاً في اللغة الإسبانية.

تروى القصة في الفلاش باك، بعد مشهد افتتاحي لفاليخو وهو يهرب من كولومبيا في طائرة خاصة لإدارة مكافحة المخدرات. قالت لنا: “اضطررت إلى مغادرة المنزل في منتصف الليلة السابقة، لكن هذه هي المرة الأولى التي أضطر فيها إلى مغادرة بلد ما”.

أخبرت عملاء إدارة مكافحة المخدرات أنه قد تم نشر حراس خارج غرفتها أيضًا، “لكنهم لم يرتدوا زيًا رسميًا. كانوا يرتدون أرماني”، وعندما تقول إنها تعاني من صداع وتطلب الأسبرين، قيل لها أن الفندق لا يحتوي عليه لأن الأسبرين يعتبر عقارًا. “بابلو كان سيضحك على ذلك أيضًا، وبعد ذلك كان سيقتلهم جميعًا”.

هي لا تعترف. إنها تتفاخر. كانت تعرف ما سيحدث عندما أخبرته، بعد وقت قصير من لقائهما، أنها لا تستطيع إقناع زوجها بالتوقيع على أوراق الطلاق. إسكوبار “اعتنى بها”. تضحك قائلةً “إن أكثر الأشياء غير القانونية التي فعلتها على الإطلاق كانت الحديقة المزدوجة”، لكنها تعترف، “لا يهمني كيف أن بابلويجني أمواله، فقط كيف يستخدمها”.

وشمل ذلك دفعه مقابل السكن والتعليم للفقراء في مجتمعه، والذي كان فاليجو سعيدًا بتغطيته على التلفزيون. لقد خلق وظائف أيضًا، على الرغم من أن الوظائف عادة ما تضمنت تصنيع وتوصيل الكوكايين وقتل الأشخاص الذين حاولوا منعه.

وشمل ذلك أيضًا إعطاء فاليجو حقيبة مليئة بالدولار الأمريكي وإخبارها بإنفاقها بالكامل في أمريكا لأنه لا توجد طريقة لإعادتها عبر الحدود. “طوال حياتي كنت أنتظر أن يقول لي أحدهم ذلك”، تتدفق بسعادة. لذلك، ربما شيء غير قانوني أكثر من وقوف السيارات مرتين بعد كل شيء.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.