ما قصة محمد مرعي الشهري ومتى موعد قصاص المحكمة ؟
ما قصة محمد مرعي الشهري ومتى موعد قصاص المحكمة ؟

ما قصة محمد مرعي الشهري ومتى موعد قصاص المحكمة ؟

Rayan
دوريات
Rayan22 فبراير 2022

ما قصة محمد مرعي الشهري ومتى موعد قصاص المحكمة ؟ تفاعل عدد كبير من المواطنين مع هاشتاغ أطلقه أقارب السجين الشاب محمد، للمطالبة بإعتاق رقبته، على أمل أن يسهم ذلك في طلب العفو والشفاعة من أهل الدم.

في أقل من 48 ساعة وصل عدد التغريدات على الهاشتاغ إلى أكثر من 29 ألف تغريدة، متفاوتة بين الدعاء والتوسل بالله بالفرج للسجين، ومطالبة قبيلة البيرق وأهل الدم بالعفو والصفح عن الشاب كونه وحيد أمه التي أصيبت بالشلل بعد سجن ابنها.

تعود قضية الشاب الشهري إلى عام 2010 بعد أن قتل نجل جاره عندما كان يبلغ “17” سنة.

وطالبت أسرة الشاب المسجون حينها بتجنب انتشار الشائعات التي تنتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التواصل مثل “واتس آب وبلاك بيري”، مشيرة إلى أن ذلك يزيد التوتر والقلق الذي يؤثر سلبًا على أسرة الشاب.

ما قصة محمد مرعي الشهري ومتى موعد قصاص المحكمة ؟

على الرغم من انتهاء قضيته منذ سنوات عديدة، وغيابها بين العديد من القضايا اللاحقة، إلا أنها اثارت العديد من التساؤلات من الجمهور الخليجي والعربي حول قضية الراحل.

الشاب المتورط في قضية قتل ثار بعدها العديد من العائلات على مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت، وهي الحادثة التي تعود إلى عدة سنوات، ولا يزال رواد مواقع التواصل يتساءلون من هو الشهري؟

محمد مرعي الشهري، فتى سعودي، كان لا يزال في ريعان حياته، قبل أن يتورط في جريمة قتل، بعد أن قتل نجل جاره، الأمر الذي اثار الكثير من الآراء عنه في ذلك الوقت، خاصة بعد تعرضه للحبس وإصدار حكم جزاء ضده.

ودعي أهل الدم لتحرير رقبته، لكن لم يستجيبوا، حتى أعدم الشهري في ذلك الوقت مما أصاب الشارع السعودي كله بالصدمة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.