شاهد: اعلان الكركمين الذي تسبب بالقبض على احمد ابو النصر
اعلان الكركمين الذي تسبب بالقبض على احمد ابو النصر

شاهد: اعلان الكركمين الذي تسبب بالقبض على احمد ابو النصر

Rayan
دوريات
Rayan20 فبراير 2022

أحدث اعلان الكركمين الذي تسبب بالقبض على احمد ابو النصر ضجة واسعة بعدما ألقت قوات الأمن المصرية القبض على صيدلاني شهير، بتهمة حيازة وترويج مواد عشبية وأدوية مجهولة المصدر بقصد جني أرباح غير مشروعة.

وقال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية تلقت تقارير عديدة تتهم الصيدلاني أحمد أبو النصر بالترويج عبر إعلانات تلفزيونية لمواد وأعشاب ووصفات طبية، بحجة علاج الكركمين دون الحصول على التراخيص اللازمة، وهو يعرض حياة الناس للخطر في حال استجابتهم لوصفاته.

وأوضح المصدر أن مباحث الأشغال جمعت التحقيقات اللازمة بشأن المتهم واستفسرت من الجهات المختصة بوزارة الصحة، وتبين أنه لم يحصل على ترخيص بإعلان الوصفات العلاجية التي يروج لها خلافًا ما يدعي.

وأشار إلى أن الصيدلاني المذكور تعرض للاستهداف من قبل بعثة أمنية بمقر إقامته بمدينة الشيخ زايد بالجيزة، واعتقاله، حيث ضبط رجال الأمن بحوزته مجموعة من الأدوية والوصفات العشبية غير المرخصة، وتم ضبطهم وتم إحالة القضية الى النيابة العامة للتحقيق.

عبر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عن سعادتهم بنبأ اعتقال طبيب الكركمين، بسبب كثرة إعلاناته عن وصفات طبية مجهولة.

وقال البعض إن هذا الحدث كان قد فات موعده منذ فترة طويلة وأنه كان يجب أن يتم القبض عليه منذ ظهوره قبل سنوات لخطورة ما يفعله على النحو الذي وصفوه.

اعلان الكركمين الذي تسبب بالقبض على احمد ابو النصر

من جهتها، حذرت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشارى علم البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة من الكركمين  حيث أنها المادة الفعالة داخل مادة الكركم، فقد كثرت أهمية هذه المادة الفعالة داخل الكركم، والتي روج لها كثير من الناس، بإعلانات عديدة، بأنها تغني عن الأدوية الطبية.

وشددت على أن هذه المعلومات غير صحيحة، ويلزم إجراء فحص طبي أولاً ثم تناول الأدوية، وعند تناول الكركم يجب استشارة الطبيب.

وأضافت نهلة عبد الوهاب، أن الكركمين مكمل غذائي معجل في علاج بعض الأمراض، مثل “انخفاض السكر، وعلاج التهاب المفاصل، بالإضافة إلى قدرة الكركمين على منع بعض الإنزيمات والسيتوكينات التي تؤدي إلى الالتهاب”، ولكن يجب الحذر عند تناول هذه المادة بكميات زائدة.

وتابعت استشاري الجراثيم والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، أن خطورة الكركمين تكمن في حقيقة أنه غير مشمول بالإشراف الطبي وغير مرخص من وزارة الصحة. وفي ضوء عدم شمول وزارة الصحة لعلاج المصابين ببعض الأمراض فلا يجب تناولها والالتزام بالأدوية الطبية المخصصة لعلاج الآلام المختلفة التي يعاني منها المريض.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.