سبب وفاة سامي كلارك الفنان اللبناني الشهير
سبب وفاة سامي كلارك الفنان اللبناني الشهير

سبب وفاة سامي كلارك الفنان اللبناني الشهير

Rayan
دوريات
Rayan20 فبراير 2022

توفي الفنان سامي كلارك الفنان اللبناني الشهير عن عمر ناهز 73 عامًا في مستشفى الروم ببيروت، متأثرًا بأمراض قلبية.

اشتهر كلارك بعدد من الأعمال الفنية أبرزها أغنية المسلسل الكرتوني “جريندايزر” الذي نال شهرة واسعة في لبنان والعالم.

اسمه الحقيقي سامي حبيقة، لكنه أطلق على نفسه اسم سامي كلارك لتسهيل نطق الاسم باللغات الأجنبية، خاصة أنه بدأ الغناء باللغات الأجنبية.

ولد وترعرع في قرية ضهور الشوير وحصل على العديد من الجوائز في المهرجانات الموسيقية من بلغاريا وألمانيا وفرنسا واليونان والنمسا.

في أواخر الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، استغل قسوة صوته الأوبراي للغناء الغربي، الأمر الذي دفعه بقوة نحو سماء النجومية، وأثبت نفسه بين أقرانه الأجانب، حيث تميز فيه خاصة من خلال أغنية “موري موري” باللغة الانجليزية من كلمات الياس الرحباني.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات الفنانين ومتابعي الفنان الراحل بعد نبأ وفاته، وتداول الجمهور صورًا ومقاطع فيديو لأهم أعماله الفنية.

سامي كلارك الفنان اللبناني الشهير ويكيبيديا

سامي كلارك مغني وموسيقي لبناني موهوب ، ذو صوت أوبرالي مميز.

رفع اسم بلاده عالياً في مختلف المهرجانات الدولية والعربية. ورغم أنه لم يأخذ حقه في الإعلام الحديث، إلا أنه يعتبر من أهم الأسماء في تاريخ الأغاني اللبنانية والأجنبية.

تعلم سامي الغناء بعدة لغات وبرع في دمجه مع اللغة العربية أبرزها الفرنسية والإيطالية والأرمنية والألمانية وغيرها. منذ أيامه الأولى، انضم إلى الفرقة العسكرية.

حُفر اسمه في ذكرى جيل الثمانينيات والتسعينيات عندما غنى في شارات بعض مسلسلات الكارتون، وخلال مشواره الفني قدم العديد من الأغاني المتبقية حتى اليوم.

ولد سامي حبيقة المعروف باسم سامي كلارك في 19 مايو 1948 في بلدة ضهور الشوير في لبنان. والده عادل حبيقة يعمل في المجال العسكري وهو بعيد تمامًا عن الفن والموسيقى.

أما والدته، إميلي توفيق سلهب، فقد عزفت على البيانو، ومنها استمد شغفه بالموسيقى وشغفه بالفن. أخته سونيا، وأخه الدكتور عادل حبيقة.

التحق بكلية الحقوق بالجامعة اليسوعية بطلب من والده ولم يتخرج منها وتركها بعد عامين ونصف لمتابعة أحلامه بالغناء.

الفنان سامي كلارك متزوج من رسامة، وله ولدان  سام جونيور وساندرا، ودخلوا عالم الفن والغناء مثل والديهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.