طائرات الاحتلال الحربية تحلق على علو منخفض في سماء بيروت
طائرات الاحتلال الحربية تحلق على علو منخفض في سماء بيروت

طائرات الاحتلال الحربية تحلق على علو منخفض في سماء بيروت

Rayan
أخبار الساعةدوليات
Rayan18 فبراير 2022

أفاد شهود عيان ومراسلون، اليوم الجمعة، بأن طائرات حربية إسرائيلية كانت تحلق على ارتفاع منخفض في سماء العاصمة اللبنانية بيروت.

وتداول لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر طائرات حربية وهي تحلق برفقة دوي عال.

وجاء تحليق الطائرات الإسرائيلية بعد وقت قصير من إعلان حزب الله على قناة المنار التلفزيونية التابعة له أنه أطلق طائرة مسيرة حلقت فوق إسرائيل لمدة 40 دقيقة قبل أن تعود سالمة.

في وقت سابق يوم الجمعة، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن دفاعاته الصاروخية وطائراته المقاتلة أطلقت بعد أن دخلت طائرة يتم التحكم فيها عن بعد المجال الجوي عبر الحدود من لبنان.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الحزب بدأ في تصنيع المسيرات منذ فترة طويلة، كاشفًا أن لديه القدرة التكنولوجية على تحويل آلاف صواريخه إلى صواريخ دقيقة لسنوات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أن التحقيقات الأولية أظهرت أن القبة الحديدية فشلت في اعتراض الطائرة بدون طيار التي دخلت المجال الجوي من لبنان، وعادت بعد ذلك بوقت قصير إلى لبنان.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، أن صفارات الإنذار انطلقت قرابة الساعة 12 ظهرًا اليوم مرتين بعد أن عبرت طائرة مسيرة من لبنان الحدود مع دولة الاحتلال شمال بحيرة طبريا.

حوادث سابقة

تكررت حوادث إسقاط الطائرات المسيرة أو سقوط على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، فخلال العام الماضي فقط، سقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار بالقرب من بلدة البليدة اللبنانية في بداية شهر شباط. وأعلن حزب الله إسقاطه وأكد الجيش الإسرائيلي ذلك لاحقًا.

وتحطمت طائرة إسرائيلية بدون طيار أخرى من طراز “راكب السماء” في جنوب لبنان في 26 يوليو من العام نفسه، وعزا جيش الاحتلال الإسرائيلي تحطمها إلى عيب فني.

في الجولان السوري، تم إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار في 22 سبتمبر، وعزا الاحتلال الإسرائيلي مرة أخرى السبب إلى عطل فني.

ثم بعد وقت قصير من سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار في نهاية الشهر نفسه في جنوب لبنان، أعلن حزب الله إسقاطها، بينما قالت إسرائيل إنها تحقق في الأمر.

من ناحية أخرى، تم إسقاط طائرات بدون طيار تابعة لحزب الله هذا العام، وفي 4 كانون الثاني (يناير) أعلن الجيش الإسرائيلي عن إسقاط إحداها على الحدود مع لبنان.

في 17 فبراير، أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي طائرة مسيرة تابعة لحزب الله عبرت الحدود من داخل لبنان.

حدث اليوم الجمعة، ثاني اختراق للحدود الشمالية لإسرائيل خلال 24 ساعة، واعترف الاحتلال الإسرائيلي بفشله في اعتراضه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.