غزة: التنمية توضح حقيقة إضافة أسماء جديدة للاستفادة من المنحة القطرية
غزة: التنمية توضح حقيقة إضافة أسماء جديدة للاستفادة من المنحة القطرية

غزة: التنمية توضح حقيقة إضافة أسماء جديدة للاستفادة من المنحة القطرية

Rayan
2022-02-24T12:43:41+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan18 فبراير 2022

يتساءل الكثير من المواطنين في قطاع غزة عبر منصات التواصل الاجتماعي عما إذا كان سيتم إضافة أسماء جديدة أم لا للاستفادة من المنحة القطرية التي سيتم صرفها خلال اليومين المقبلين.

صحيفة محلية سارعت بالاتصال بالمتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت لإبلاغ المواطنين بآخر المستجدات بشأن صرف المنحة القطرية والشؤون الاجتماعية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، سيستفيد متلقو المنحة أكثر من 23 مرة، ومن حصلوا عليها 24 مرة، وعدد أبنائهم غير المتزوجين أربعة أو أكثر.

وأكدت أن المنحة ستتوقف عن المسافرين لحين عودتهم إلى الوطن، بالإضافة إلى الأشخاص الذين ليس لديهم رقم اتصال حتى يتم إجراء تعديل بياناته في الوزارة.

حقيقة إضافة أسماء جديدة

ونفت الكحلوت، اشتمال دفعة المنحة القطرية الحالية على أسماء جديدة، أو تحديد موعد جديد لسداد مستحقات الشؤون الاجتماعية حتى هذه اللحظة.

وبينت، مساعداتنا للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية لا تتوقف عند البرنامج الوطني حيث يتم ادراج كل المضافين للبرنامج في جميع برامج وزارة التنمية وتشمل القسائم الشرائية  والتأمين الصحي واستحقاقات ذوي الاعاقة من الخدمات الاخرى التي تقدمها الوزارة مثل العكازات والحفاضات وغيرها.

وأضافت، جميع برامج الوزارة فعالة، باستثناء برنامج المساعدة الوطنية “الشؤون الاجتماعية”، لكن الوزارة استمرت في تقديم كافة خدماتها للمواطنين بما في ذلك الاستفادة من البرنامج النرويجي على مدى 3 أشهر، مع مبلغ 700-800 شيكل بالإضافة إلى توزيع قسائم الشراء الخاصة بالوزارة وطرود غذائية ومساعدات مالية بقيمة 700 شيكل استفاد منها آلاف الأسر المحتاجة.

وتابعت، بعض الخدمات التي نقدمها بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، والمساعدات الحكومية الطارئة، مثل بدل العلاج والتحويلات إلى الخارج، والتأمين الصحي، كلها متاحة ويمكن للمواطنين الاستفادة منها.

ولفتت إلى أن “الوزارة” بذلت جهودًا حثيثة مع المنظمات الإغاثية الدولية، لتغطية بعض متطلبات هذه الأسر، لتعويض التأخر في سداد مستحقات الشؤون الاجتماعية بسبب ظروف خارجة عن سيطرة “التنمية” في غزة.

جدير بالذكر أن أكثر من 100 ألف مواطن في قطاع غزة يستفيدون من صرف منحة ممولة قطريًا بقيمة 100 دولار لكل رب أسرة للعام الثالث على التوالي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.