موعد بدء الدراسة في الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات بمصر
موعد بدء الدراسة في الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات بمصر

موعد بدء الدراسة في الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات بمصر

Rayan
دوريات
Rayan17 فبراير 2022

تبدأ الدراسة في الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات بمصر السبت المقبل 19 فبراير حسب الجدول الزمني للعام الدراسي الحالي. والذي حدد بداية الإجازة في 5 فبراير من العام الجاري ولمدة أسبوعين بينما يبدأ الفصل الثاني.

حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو.

وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين. وذلك حسب نظام كل كلية وطبيعة الدراسة فيها.

تستعد الجامعات لانطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022 بالتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، والتشديد على تطبيق كافة الإجراءات خلال انتظام الدراسة.

بدأ عدد من الجامعات الحكومية خلال الأيام الماضية الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، على أن يتم الانتهاء من إعلان النتائج في بداية الفصل الدراسي الثاني وإتاحتها إلكترونيًا للطلاب.

موعد بدء الدراسة في الترم الثاني 2022 للمدارس والجامعات

وفي وقت سابق، أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة في تصريحات خاصة، أن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2022 هو 19 فبراير، بعد انتهاء إجازة نصف العام، والتي امتدت لأسبوعين، بشرط. أن العمل الدراسي سيستمر في الفصل الثاني لمدة 16 أسبوعًا بحسب ما أقره مجلس أفضل الجامعات.

وأوضحوا أنه تم التنبيه بضرورة التحضير لأعمال الفصل الدراسي الثاني ، وإعداد الجداول الزمنية ، ووضع الخطط اللازمة للتطعيمات ضد كورونا.

أكد د.مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج أن مجلس الجامعة أكد على ضرورة الاستعداد الكامل للدراسة في الفصل الثاني.

وأشار إلى أن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للجامعات لعام 2022 هو وفق ما حدده المجلس الأعلى للجامعات في 19 فبراير الجاري، وينتهي في 9 يونيو المقبل، وبعد ذلك ستنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني. بداية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.