مشاهدة مسرحية حكومة الكترونية كاملة بجودة عالية
مشاهدة مسرحية حكومة الكترونية كاملة بجودة عالية

مشاهدة مسرحية حكومة الكترونية كاملة بجودة عالية

Rayan
دوريات
Rayan17 فبراير 2022

مشاهدة مسرحية حكومة الكترونية كاملة بجودة عالية المشاكل موجودة ولكن ليس لها مكان أو وقت محدد! هذا ما تطرحه المسرحية من القضايا الاجتماعية والسياسية الموجودة في المجتمع الخليجي والكويتي، لكنها على المسرح لا تحدد مكانًا أو زمانًا.

العمل المسرحي الجديد الذي شهد عودة الثلاثي عبد الرحمن العقل ومحمد العجمي وخالد العقروقة (ولد الديرة) بعد غياب 25 عامًا عن العمل معًا، استحضر الفنانة القديرة سلوى بخيت، للوقوف إلى جانبهم مع الفنانين سعيد الملا وبدر الرشدان وعبد الرحمن الخراز. بينما يقود الإخراج عبد المحسن العمر الذي طور فكرة المسرحية ليؤلفها يوسف براك العمر.

مشاهدة مسرحية حكومة الكترونية كاملة بجودة عالية

وزار وفد إعلام فريق المسرحية، خلال البروفات التي يؤدونها على خشبة مسرح جمعية الشرق، وهو نفس المسرح الذي بدأ عليه عروضه اعتباراً من 10 فبراير، والتقى ببعضهم.

البداية كانت مع الفنانة بخيت التي أعربت عن سعادتها “بالتواجد مع فناني مسرح الثمانينيات والعودة من جديد”، مضيفة “يشرفني أن أكون مع نجوم المسرح الكويتي.

من جهته قال الفنان العقل، المسرحية كوميديا ​​سياسية. والأهم أنه أعادني للعمل مع صديقاتي ولد الديرة ومحمد العجمي، وأفتقد جزء كبير من نفسي الراحلة انتصار الشراح.

وأضاف: “سررت بحضور ابنة البحرين سلوى بخيت. أجسد في المسرحية دورًا يمزج بين الجانبين الدرامي والكوميدي”.

بدورها قالت الفنانة ولد الديرة: “بدون مجاملة ومبالغة يسعدني أن أعود مع شقيقي العقل والعجمي بعد 25 عامًا. كما يسعدني العمل مع (دهن عود البحرين) سلوى بخيت وشقيقي سعيد الملا وبقية الشباب “.

وعن دوره في المسرحية قال: “أقدم دور (بو شاهين)، وهو مسؤول، شخص نظيف وغير فاسد، وله ضمير حي”، لافتًا إلى أن هناك مواضيع جميلة ستطرح. معربًا عن تفاؤله بـ “رسم البسمة على وجوه المتلقين بعد عامين من (كورونا)”.

كما عبر عن افتقاده للفنانة الشراح بقوله: “بصدق مسرحي أفتقد (أم سالم). إنها فنانة لن تتكرر ولن يكون هناك من يحل محلها”.

يستعرض الفنان محمد العجمي دور (بو عبد الرزاق)، ويشارك رفاقه في أحداث العمل المسرحي، ومن خلال دوره الكوميدي.

“قماشة” هي الشخصية التي تجسدها الفنان سعيد الملا خلال المسرحية، وعنها قال: “إنها من الموظفين أو المسؤولين ولها وزن في المجتمع، شخصية كوميدية، ودور جديد بالنسبة لي سواء في الشكل أو المهنة”، معربًا عن سعادته بهذا الأمر مع غالبية طاقم المسرحية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.