مشاهدة فيلم green book مترجم على ايجي بست
مشاهدة فيلم green book مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم green book مترجم على ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan16 فبراير 2022

مشاهدة فيلم green book مترجم على ايجي بست والذي يتحدث عن رجلين أحدهما أبيض والآخر أسود  من خلفيات قطبية متناقضة بشخصيات متناقضة بشدة يجتمعان معًا في ظل ظروف غير عادية. إنهم يتعلمون من بعضهم البعض، ويغيرون بعضهم البعض للأفضل ويكتشفون – خمن ماذا؟ – إنهم ليسوا مختلفين تمامًا بعد كل شيء.

“الكتاب الأخضر” هو كل ذلك وأكثر، يحدث أيضًا أثناء قيادة الرجلين عبر الجنوب الأمريكي خلال عام 1962، لذا فهو يحتوي على صيغ متعددة في وقت واحد. إنه فيلم رحلة الطريق بين الأصدقاء غير المتطابقين مع رسالة حول العلاقات بين الأعراق، والوصول إلى المسارح في ذروة موسم الجوائز والأعياد، في الوقت المناسب تمامًا لتجعلنا جميعًا نشعر بتحسن تجاه العالم، أو على الأقل تعطينا لمحة موجزة عن الأمل خلال هذه الفترة من الانقسام السياسي والأيديولوجي. كمكافأة إضافية، يحدث أيضًا أنها مستوحاة من قصة حقيقية.

مشاهدة فيلم green book مترجم على ايجي بست

لكنها ملعونه إذا لم تعمل بشكل جميل طوال فترة تشغيلها التي تزيد عن ساعتين تقريبًا. “Green Book” هو نوع من استوديوهات صناعة الأفلام القديمة التي لم تعد تقدم الكثير. إنه لامع ورائع، ينزلق على سطح القضايا العاطفية المعقدة للغاية بينما يغوص فيها بما يكفي لمنحنا طعمًا لبعض الجوهر الفعلي.

وتأتي متعتها بالكامل تقريبًا من أدائها الرائع من Viggo Mortensen وMahershala Ali الممتازين. كلا الممثلين يضفيان على أدوارهما الدقة والشفقة، يجدون فارقًا بسيطًا في أنواعهم المألوفة بشكل فردي ويتشاركون كيمياء مفعم بالحيوية مع بعضهم البعض، من الممتع مشاهدتها معًا من البداية إلى النهاية، على الرغم من أنه يمكنك أن تعرف من البداية بالضبط كيف ستنتهي اللحظات المحددة بينهما بحلول النهاية.

قد تتفاجأ عندما تعلم أن هذه القطعة التقليدية من صناعة الأفلام الأنيقة والملهمة تأتي من المخرج والكاتب المشارك بيتر فاريلي، وهو حامل قياسي للكوميديا ​​المنخفضة المستوى منذ فترة طويلة إلى جانب شقيقه، بوبي.

إنها فرصة نادرة بالنسبة له للتوجيه الفردي، وقد يبدو الأمر وكأنه رحيل. لكن كوميديا ​​البولينج الكوميدية لفاريلليس “Kingpin” التي لا تحظى بالتقدير المحزن تعرض عددًا لا بأس به من أنواع الأضداد في رحلة على الطريق، بالإضافة إلى إمكانية صداقة غير متوقعة.

أحداث الفيلم

توجد حلاوة أساسية – والحاجة إلى أن نكون لائقين مع الآخرين – في كثير من الأحيان تحت الكمامات الجسيمة والسوائل الجسدية التي كانت خبز الأخوين وزبدةهم لعقود، وهذا بالتأكيد يقع في قلب “الكتاب الأخضر”.

المتعة الرئيسية في “الكتاب الأخضر” تأتي من مشاهدة توني ودوك وهم يمزحون وهم يشقون طريقهم من مدينة إلى أخرى – يتبادلون الأحاديث الصغيرة، والتعرف على بعضهم البعض ، وإثارة أعصاب بعضهم البعض.

آراؤهم المتميزة حول الدجاج المقلي وليتل ريتشارد، على سبيل المثال، تتحدى القوالب النمطية التقليدية. في كثير من الأحيان، تلعب صداقتهم المزدهرة بالطريقة التي تتوقعها بالضبط. عندما تطلب منه زوجة توني أن يكتب رسائلها من الطريق، ويعترض بدافع الإحراج، فأنت تعلم أنها مسألة وقت فقط قبل أن يساعده Doc في صياغة رسائل بليغة ورومانسية لإرسالها إليها.

لكن المشاهد الأخرى تقدم بعض المفاجآت في التفاصيل التي يتم تنفيذها من خلالها. هذا صحيح بشكل خاص في عروض البيانو القوية (التي يتم تحقيقها بمساعدة ضعف الجسم  على الرغم من أن سلوك علي الرشيق مقنع).

وهي تشير إلى التحول الذي يحدث بين الرجلين إن لم يكن أفضل من حوارهما، خاصة خلال العرض الأخير للرحلة، حيث تختتم العديد من أفكار الفيلم حول العرق والهوية بطريقة مبهجة ومرضية. قد تجد نفسك في الواقع مختنقًا قليلاً في النهاية ، على الرغم من أنك كنت في هذه الرحلة مرات لا تحصى من قبل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.