العمل في غزة: أعداد كبيرة من تصاريح عمال إسرائيل ستصدر قريبًا
العمل في غزة: أعداد كبيرة من تصاريح عمال إسرائيل ستصدر قريبًا

العمل في غزة: أعداد كبيرة من تصاريح عمال إسرائيل ستصدر قريبًا

Rayan16 فبراير 2022

أعلنت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل في غزة، منال الحتة، اليوم الأربعاء، إصدار عدد كبير من تصاريح العمل داخل إسرائيل، خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الحتة في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن الدفعة الأولى من تصاريح العمال الذين تقدموا بطلبات عبر الرابط الإلكتروني ستوزع على مديريات الوزارة في محافظات القطاع.

ولفتت إلى أن هناك توافقًا بين الحكومة في غزة والضفة الغربية على إصدار تصاريح العمال، لافتة إلى أن لجان الفرز تعمل حاليًا على اختيار العمال المرشحين للعمل.

وأضافت الحتة أن آلاف العمال تقدموا بطلبات للحصول على تصاريح عمل داخل الأراضي المحتلة عبر موقع الوزارة.

وأشار مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل بغزة إلى أنه سيتم اختيار العمال وفق الشروط التي أعلن عنها عند التسجيل.

وهي أن يكون متزوج، تجاوز سن 26 سنة، غير موظف، أو من ذوي الدخل الثابت، ويجب ألا يكون لدى مقدم الطلب حظر سفر قضائي، وأن يكون حاصلاً على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا، وغير مصاب بالفيروس خلال الفترة الحالية.

وكانت وزارة العمل في غزة قد فتحت باب التسجيل للعمل في أراضي 48 المحتلة يوم 21 نوفمبر من العام الماضي في إطار جهودها المتواصلة للحد من معدل البطالة المرتفع في البلاد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.