تراجع أسعار النفط مع استمرار التركيز على مخاوف التضخم
تراجع أسعار النفط مع استمرار التركيز على مخاوف التضخم

تراجع أسعار النفط مع استمرار التركيز على مخاوف التضخم

Rayan
اقتصاد
Rayan14 يوليو 2022

تراجعت أسعار النفط، الخميس، حيث ضاعف المستثمرون الرهانات على رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، الأمر الذي من شأنه السيطرة على التضخم وكبح الطلب على النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر/ أيلول 20 سنتًا، أو ما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 99.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت تسعة سنتات يوم الأربعاء.

تم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس عند 95.93 دولارًا للبرميل، بانخفاض 37 سنتًا، أو 0.4 في المائة، بعد زيادة قدرها 46 سنتًا في الجلسة السابقة.

يكثف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مكافحته للتضخم الذي وصل إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا مع ارتفاع غير متوقع في سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس هذا الشهر بعد أن أظهر تقرير التضخم المخيب للآمال أن ضغوط الأسعار تتسارع.

قام بنك كندا، الأربعاء، برفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 100 نقطة أساس من أجل السيطرة على التضخم، لمفاجأة الأسواق، وأصبح أول دولة في مجموعة السبع ترفع أسعار الفائدة بمثل هذا المبلغ الكبير خلال هذه الدورة الاقتصادية.

نقلاً عن مسودة التوقعات، أفادت بلومبرج يوم الأربعاء أن المفوضية الأوروبية تتوقع ارتفاعًا قياسيًا في التضخم وخفضت توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي لعامي 2022 و2023 بسبب الحرب في أوكرانيا، وانخفاض الطلب بسبب ارتفاع الأسعار ومخاطر نقص الطاقة في فصل الشتاء.

في غضون ذلك، سيزور الرئيس الأمريكي جو بايدن المملكة العربية السعودية يوم الجمعة، حيث سيحضر قمة الحلفاء في الخليج ويدعوهم لضخ المزيد من النفط.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.