عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443
عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443

Rayan
دوريات
Rayan14 فبراير 2022

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443 والذي يعتبر من أهم وأعظم الأيام التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية مؤخرًا، بناءً على قرار رسمي من الملك سلمان بن عبد العزيز، في اليوم السابع والعشرين من يناير، قبل عام 2022م.

وتقرر الاحتفال بها في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام، بالتزامن مع ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في نفس التاريخ وتحديداً عام 1727م.

ولعل من أهم الأسباب الحقيقية التي دفعت الملك سلمان للاحتفال بهذه المناسبة رغبته المتأصلة في تعزيز روح الانتماء والوطنية والحماس لدى كل مواطن في الوطن ، بحيث يفخر كل منهم بالإنجازات العظيمة التي حققتها المملكة في جميع المجالات وعلى مر العصور.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443

في يوم التأسيس لبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية، يستشعر الفؤاد معاني الانتماء لهذا الوطن ونجدد عهدنا لكل ذرة من ترابه على الحماية والرعاية والفداء.

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية يوم تحتفل فيه قلوبنا وأرواحنا قبلنا وتسابقنا للتغني بوطننا الحبيب الذي يستحق أن يكون كل يوم عيد نحتفل فيه.

أشهد الله على حبك يا وطني يا أغلى الأوطان، وها هي مناسبة جديدة تجعلنا منتمين إليك أكثر ومرتبطين فيك بشكل أكبر.

كل عام وكل سعودي بألف خير، كل عام وكل ذرة تراب في وطني الحبيب بخير وسلامة، هذا يوم تأسيس بلادنا الغالية التي نفديها بالأرواح.

الدولة السعودية الثانية

بعد انتهاء عهد الدولة السعودية الأولى، أقيمت الدولة الثانية امتدادًا لها على يد الإمام تركي بن ​​عبد الله بن محمد بن سعود، وذلك بعد أن استعاد مدينة الرياض بعد قتال مستمر. استمرت سبع سنوات.

استطاع الإمام تركي أن يوحد الناس من حوله، وكذلك جعل معظم أرجاء الجزيرة العربية تابعة له في فترة وجيزة، من خلال نهجه الذي أسسه من خلال حفظ الأمن ونشر العلم والتعليم والعدالة في القضاء، وتفكيك أواصر الفرقة والتنافس، واستمرت هذه الحالة حتى نهاية القرن التاسع عشر وتحديداً عام 1891م.

المملكة العربية السعودية

بعد سقوط الدولة السعودية الثانية مرت شبه الجزيرة العربية بفراغ سياسي وفوضى عارمة استمرت قرابة عشر سنوات. إلا أن الملك عبد العزيز آل سعود استطاع السيطرة على الموقف ووضع أسس المملكة العربية السعودية وتأسيسها عام 1319م في الخامس من شهر شوال بالتقويم الهجري الموافق الخامس عشر من شهر يناير عام 1902م التقويم الميلادي.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

في ضوء الأحداث التاريخية التي مرت بها المملكة العربية السعودية منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا، استطاع الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – أخيرًا توحيد المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر، المعروف باسم سبتمبر 1932.

والتي أصبحت فيما بعد معروفة للعالم باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وهي من الأيام التي تقام فيها الاحتفالات والأفراح في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. .

الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس

تحتفل المملكة في 23 سبتمبر من كل عام بمناسبة اليوم الوطني، احتفاءً بتوحيد المملكة العربية السعودية وجعلها في شكلها الحالي على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى.

أما يوم التأسيس فهو اليوم الذي أنشأ فيه الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى في الثاني والعشرين من فبراير 1727م، واستمرت حتى عام 1818م.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.