ماذا اقول لحبيبي في عيد الحب ؟
ماذا اقول لحبيبي في عيد الحب ؟

ماذا اقول لحبيبي في عيد الحب ؟

Rayan
دوريات
Rayan14 فبراير 2022

ماذا اقول لحبيبي في عيد الحب ؟ هو ما سيتناوله موضوع المقال، حيث يحرص العشاق في مختلف أنحاء العالم على اختيار الكلمات والحروف التي يمكنهم من خلالها التعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم تجاه بعضهم البعض لذا فإن موقع “غزة تايم” يهتم بتقديم أجمل الكلمات الرومانسية في يوم الحب.

بادئ ذي بدء، وقبل الدخول في عرض كلمات رومانسية لعيد الحب للزوج والحبيب والخطيب، من الضروري تقديم لمحة عامة عن عيد الحب، حيث يحتفل الناس في مختلف أنحاء العالم في الرابع عشر من فبراير من كل عام بمناسبة عيد الحب المعروف باسم فالنتين، والذي يصادف هذا العام يوم الإثنين المقبل 14/02/2022.

ماذا اقول لحبيبي في عيد الحب اضغط هنا

عيد الحب أو ما يسمى بعيد الحب هو عيد من أصل روماني ما قبل الإسلام، يحتفل به الرومان بعد اعتناقهم المسيحية، في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام، ويرتبط هذا التاريخ بالكاهن الروماني الملقب فالنتين الذي حكم عليه بالإعدام في مثل هذا اليوم سنة 270م، وهو عيد قائم حتى يومنا هذا يحتفل فيه الكفار في جميع أنحاء الأرض وفق طقوس وعادات معينة.

حكم من يحتفل بعيد الحب

لا يجوز للمسلم الاحتفال بعيد الحب أو الانضمام إلى الكفار في أعيادهم، كما لا يجوز له اتباع طقوس أعيادهم أو تقليدها باللباس أو الأكل أو الشراب أو تبادل الهدايا. ولا يوجد فيه بدعة، ولا يجوز لمسلم أن يتشبه بالكافرين في شيء من شؤونهم ، والله أعلم.

لا يجوز على المُسلم الاحتفال بعيد الحب أو مشاركة الكفار في أعيادهم، وكذلك لا يجوز له اتّباع شعائر أعيادهم أو تقليدهم في اللباس أو الأكل والشراب أو تبادل الهدايا، فقد جعل الله تعالى للمسلمين أعيادًا محددة ومعروفة، وهي حدود شرعية لا يجوز تجاوزها، أو إضافة بدع غير موجودة فيها، كما لا يجوز لمسلم أن يتشبه بالكافرين في أي شيء. والله أعلم.

أصل عيد الحب هو إحياء ذكرى القديس فالنتين الذي مات من أجل الحب، حيث يعود أصل هذا اليوم إلى الرومان في العصور القديمة في بداية القرن الثالث الميلادي، عندما أطلق أحد الأباطرة الرومان اسم “كلاديس” الثاني ”منع جنود إمبراطوريته من الزواج ومنعتهم، على أساس أن الزواج يصرف انتباه المقاتلين عن أهدافهم السامية.

لكن في زمانه ظهر كاهن يدعى فالنتين تزوج المقاتلين سرًا ضد رغبة الإمبراطور، معتقدًا أن الحب فوق كل شيء ولا يعرف الفرق بين مقاتل أو إمبراطور أو شخص عادي. هو سيد القلب إذا وقع فيه. لم يرحمه الإمبراطور لمخالفته أمره، فأمر جلاده بتنفيذ حكم الإعدام بحقه.

وبالفعل مات فالنتاين من أجل الحب وكان ذلك في الرابع عشر من فبراير أو ما يعرف بشهر شبتة من عام 270م، وأصبح هذا اليوم ذكرى للأحباب والعشاق يحتفل بها الناس في مختلف أنحاء من الأرض.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.