الاردن: رابط اعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2021 2022
رابط اعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2021 2022

الاردن: رابط اعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2021 2022

Rayan
2022-02-10T00:54:36+03:00
دوريات
Rayan10 فبراير 2022

يبحث العديد من طلاب المدارس الثانوية الأردنية وعائلاتهم عن رابط اعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2021 2022 للحصول على النتائج النهائية، وبناءً عليه تصدرت محركات البحث العالمية “جوجل” خلال الساعات الماضية.

اجتاز 95 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية امتحانات التوجيهي التكميلية للعام الدراسي 2022-2023.

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في العاصمة الأردنية عمان، فإن النتائج والرابط الخاص بنتائج التوجيهي التكميلي ستنشر على الموقع حال صدورها، حيث أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة لإعلان نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة.

وهي غير مسؤولة عن أي نتائج صادرة عن أي جهة أخرى، بعد أن خضع الطلاب لامتحانات التكميلي للعام الدراسي الحالي من 30 ديسمبر من العام الماضي وحتى 22 يناير من العام الجاري.

رابط اعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2021 2022 اضغط هنا

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية أنه من المقرر الإعلان عن نتائج اختبارات طلاب الثانوية الأردنية في النصف الثاني من شهر شباط الجاري. أي من اليوم الخميس حتى الخامس عشر من نفس الشهر.

يمكن للطلاب الحصول على النتيجة بمجرد ظهورها عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، وستقوم الوزارة بتوفير رابط إلكتروني للحصول على النتائج، ثم اختيار علامة تبويب نتائج الدورة التكميلية بالضغط على زر الإدخال.

بمجرد إعلان النتائج، سيتم وضع رابط للحصول على النتيجة أو الدخول مباشرة من خلال النقر على هذا الرابط، وفي النهاية يتم اختيار رمز نتائج التكميلي.

وإدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم المقعد وجميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح للحصول على النتائج وضمان النجاح.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في الأردن ستكون متاحة لجميع الطلاب يوم الخميس الساعة العاشرة صباحًا، من خلال منصة “tawjihi.jo”، مشيرة إلى أن نسبة النجاح عالية.

وكانت الوزارة قد قررت إعلان نتائج التكميلي في الأردن بعد استكمال عملية التصحيح، وتعمل الوزارة حالًيا على المرحلة الاخيرة والتي تشمل عمليات التدقيق ومطابقة النتائج.

ومع انتشار فيروس كورونا المستجد “Covid 19” أثر على العملية التصحيحية للامتحانات مع اتباع جميع التعليمات الطبية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

كورونا الأردن

من جهته، قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن بسام حجاوي، الأربعاء، إن الأردن وصل إلى مرحلة تفشي مجتمعي لفيروس كورونا.

وأضاف حجاوي، أن “الأردن يقترب من ذروة الموجة الرابعة الحالية لانتشار فيروس كورونا ، بعد تسجيل فحوصات إيجابية وصلت إلى أكثر من 30%”.

وقال، إن 70 في المائة من الحالات المصابة حاليا بدون أعراض أو أعراض خفيفة، موضحًا أن الأرقام تشير إلى أن 162 ألف مصاب ينشطون في المنزل، وهو ما يعمل على انتشار الفيروس ويؤدي إلى تفشي المجتمع.

وأعرب عن أمله في أن يكون الذروة الأسبوع المقبل قبل أن ندخل المدارس التي تبدأ التدريس فيها في العشرين من الشهر الجاري.

وقال حجاوي إنه تم خلال الأسبوع الماضي إجراء نحو 1130 ألف فحص معمل نتج عنها 112 ألف اختبار إيجابي.

وبشأن عدم دقة اختبارات كورونا أوضح حجاوي أن دقة فحص “BCR” تصل إلى 80%، وأن الموضوع لا يتعلق بالدقة بل بحساسية الفحص، داعيًا المواطنين إلى عدم إعادة الفحص مرتين أو ثلاث، لأن الفيروس لم يتكاثر وقت حدوثه.

كما أرجع حجاوي أسباب عدم دقة تحاليل كورونا إلى الاختلاط بأمراض أخرى مثل الأنفلونزا والبرد، مشيرًا إلى أن طافرة “أوميكرون” لها فترة حضانة قصيرة، وقد تكون فترة الإصابة قبل ظهور الأعراض بيوم أو يومين تظهر، وبعد يوم أو يومين من ظهور الأعراض، وهو ما كان سببًا للتحرك نحو تقليص مدة الحجر إلى خمسة أيام.

وشدد حجاوي على عدم وجود مكان للفحص العشوائي، وأن فرق المراقبة لم تعد تذهب للمجمعات التجارية وبعض أماكن العمل، مشيرًا إلى أن الناس يتجهون الآن للفحص بعد الشعور بالأعراض.

وجدد حجاوي دعوته للأردنيين للحصول على لقاحات مضادة للفيروسات، ودعا كل من يشعر بالأعراض إلى عزل نفسه واعتبار نفسه مصابًا.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.