ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري ؟
ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري ؟

ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري ؟

Rayan
دوريات
Rayan9 فبراير 2022

يتطلع الكثير من المواطنين لاستخراج جواز سفر مصري وتجديده، الأمر الذي جعله يتصدر محرك البحث الشهير “جوجل” في الساعات الماضية، حيث يقوم الراغبون في السفر بالبحث لمعرفة الخطوات والأوراق المطلوبة والرسوم المستحقة لتجديد جواز سفر.

وذلك تمهيدًا للسفر سواء للعمل بالخارج أو للدراسة أو للسياحة أو بغرض العلاج بالخارج. في السطور التالية، يقوم “غزة تايم” بمراجعة الخطوات.

على الراغبين في تجديد جواز السفر المصري تحضير جميع المستندات المطلوبة لتجديد جواز السفر، التوجه لأقرب مكتب للجوازات والهجرة تابع له، سحب نموذج مجاني من النافذة وتعبئة البيانات المطلوبة باللغتين العربية والإنجليزية.

التوجه إلى مكتب مراجعة البيانات ولصق الصور، سداد رسوم تجديد جواز السفر والبالغة 500 جنيه مع دفعة تأمين اجتماعي 400 جنيه لمن ليس لديهم مؤهل علمي واستخراج إيصال.

في اليوم الثالث يتوجه مقدم الطلب لتقديم طلبه لاستخراج جواز سفره. هناك أيضًا خدمة “عاجلة” تمكنك من تجديد جواز السفر في غضون 24 ساعة مقابل رسوم إضافية.

المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري

1- بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد لمن تقل أعمارهم عن 16 سنة.

2- صور شخصية عدد 4 صور مقاس 4 * 6 ويجب أن تكون الصور حديثة وخلفية بيضاء ليتم قبولها.

3- الشهادة العسكرية، حيث يجب على المسافر أن يثبت منصبه فيما يتعلق بالتجنيد الإجباري، باستثناء من هم دون سن التاسعة عشرة.

4- المؤهل الأكاديمي، يجب إحضار شهادة مؤهل علمي في حالة عدم إثباتها في بطاقة الهوية الوطنية أو شهادة قيد حديثة من الكلية.

5- الحالة الاجتماعية. بالنسبة للإناث، يجب عليك تقديم وثيقة الحالة الاجتماعية. سواء كانت الحالة متزوجة، ستكون الوثيقة وثيقة زواج أو وثيقة طلاق، ثم ستكون وثيقة طلاق، وإذا كانت أرملة، ستكون الوثيقة شهادة وفاة الزوج.

6- جواز السفر السابق، حيث يجب تقديم جواز السفر السابق مع طلب تجديد جواز السفر، لأن جواز السفر يحتوي على بعض البيانات السابقة التي قد تكون مهمة في عملية تجديد جواز السفر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.