شاهد: متصل ينتحل شخصية الدكتور مجدي يعقوب في برنامج تلفزيوني
متصل ينتحل شخصية الدكتور مجدي يعقوب في برنامج تلفزيوني

شاهد: متصل ينتحل شخصية الدكتور مجدي يعقوب في برنامج تلفزيوني

Rayan
دوريات
Rayan9 فبراير 2022

أثار متصل ينتحل شخصية الدكتور مجدي يعقوب في برنامج تلفزيوني في برنامج الحياة على قناة الحدث المصرية جدلًا واسعًا بعد أن قدم الإعداد للبرنامج مداخلة هاتفية كاذبة ادعى فيها شخص أنه جراح قلب على الهواء مباشرة.

كما أثارت المكالمة الهاتفية موجة من الغضب والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، منددة بما حدث على الشاشة من حيث الأكاذيب والاستخفاف بعقل المشاهد.

متصل ينتحل شخصية الدكتور مجدي يعقوب في برنامج تلفزيوني

وفي بداية حضور مذيعين في برنامج بعنوان “الحياة أفضل” على قناة الحدث، يقدمه شريف ونوران، يبدأ المذيع الشاب بالتحدث إلينا في مكالمة هاتفية حصرية للبرنامج مع الجراح المعروف مجدي يعقوب.

ويشيد بالدكتور مجدي على حضوره الحلقة، ويبدأ بسؤاله عما يحدث في البلاد ونصائحه للأطباء الشباب.

https://twitter.com/YasminMahfouz/status/1491264720237907969

وظهر في المكالمة صوت مختلف، عن شخص في الأربعينيات من عمره على الأكثر، لم يكن لديه أدنى حد من التقليد الصوتي للدكتور يعقوب.

ظهر كإنسان مختلف تمامًا عن الدكتورالذي يعرفه الجميع من صوته المميز ونبرته خاصة أنه نادرًا ما يتحدث في البرامج التليفزيونية إلا في المؤتمرات الطبية، حتى أنه يرفض وقتها التسجيل مع القنوات الفضائية. ولكن بطبيعته هو قليل الظهور الإعلامي ونادراً ما نجده في مكالمة هاتفية.

بعد انتشار فيديو المداخلة الهاتفية المفبركة، تلقى البرنامج والمسؤولون في القناة هجومًا حادًا، لأنه ليس مجرد خطأ، بل يعتبر جريمة انتحال شخصية طبيب عظيم، ونبرته وصوته معروف للجميع، وليس من السهل اختلاق صوته وانتحال شخصيته بهذه الطريقة.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ما حدث جريمة واستهانة بأذهان الجمهور من خلال الاتصال بواحد من أعظم أطباء العالم الدكتور مجدي يعقوب، وطالب البعض بمحاكمة الجناة وإحالتهم إلى سلطات التحقيق ويعاقب على هذا الأمر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.