فيديو .. ماذا قال حسام حداد عن النادي الاهلي المصري ؟
فيديو .. ماذا قال حسام حداد عن النادي الاهلي المصري ؟

فيديو .. ماذا قال حسام حداد عن النادي الاهلي المصري ؟

Rayan
دوريات
Rayan9 فبراير 2022

أشعل صحفي مصري جدلًا واسعًا بعد تصريحات بشأن مشاركة النادي الاهلي المصري في مونديال الأندية التي تقام حاليًا في الإمارات، قائلًا إن “الأهلي لا يمثل مصر”، الأمر الذي استدعى تحرك الهيئة الوطنية للإعلام لإيقافه.

وقال الصحفي حسام الحداد في برنامج تلفزيوني على القناة الأولى المصرية “اليوم يلعب النادي الأهلي؛ هل النادي الأهلي يمثّل مصر؟ لا يمثل مصر، هو نادي من مصر يحمل اسم مصر”.

ماذا قال حسام حداد عن النادي الاهلي المصري

وتابع، “النادي الأهلي يمثّل نفسه في المقام الأول، ثم ينسب إلى دولة مصر”، مضيفًا، “هل مطالب الزملكاوية بتشجيع النادي الأهلي؟”

أحدثت تصريحات الإعلام المصري جدلاً واسعاً في أوساط المجتمع الرياضي المصري، بعد أن شهدت الجماهير المصرية (الأهلي والزمالك) ملحمة وطنية أعادت روح التشجيع للمنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا التي خسرها بركلات الترجيح أمام منتخب السينغال في نهائي البطولة.

قررت الهيئة الوطنية للإعلام، الثلاثاء، إحالة المذيع حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العمل، بسبب تصريحاته.

وأكدت الوطنية للإعلام أنها تقف على نفس المسافة بين جميع الأندية المصرية وتتعامل بحيادية تامة، وأن جميع الأندية الرياضية المصرية لها كل التقدير والاحترام، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في تحقيق الإنجازات التي تضاف لميزان الرياضة المصرية”.

من جهتها، قررت نقابة الإعلاميين منع المذيع حسام حداد من الظهور على أي وسيلة إعلامية مصرية.

أصدر طارق سعادة رئيس نقابة الإعلاميين، قرارًا بمنع مقدم برنامج صباح الخير مصر من الظهور على أي وسيلة إعلامية داخل الدولة حتى انتهاء التحقيق معه بشأن الانتهاكات المهنية والقانونية المنسوبة إليه.

كما ذكرت أن الإذاعة المصرية خالفت نص المادة 9، التي تنص على الامتناع عن بث ما يغذي أو يديم ثقافة العنف والكراهية، وكذلك مدونة السلوك المهني في مادتها العاشرة التي تنص على الامتناع عن التحريض على الكراهية، التمييز والتحريض بكل أنواعه بين الأحزاب وفئات الشعب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.