نشيد كتاب الله احيانا مكرر ثالث ابتدائي بالسعودية
نشيد كتاب الله احيانا مكرر ثالث ابتدائي بالسعودية

نشيد كتاب الله احيانا مكرر ثالث ابتدائي بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan8 فبراير 2022

نشيد كتاب الله احيانا مكرر ثالث ابتدائي بالسعودية والذي يشهد بحثًا مكثفًا وسط طلبة المدارس خلال الساعات الماضية، وجاءت فيه معاني الكلمات كالتالي:

كتاب الله: القرآن الكريم، سوى: فقط، نرجو: نطلب، نهج: طريق، عبر: أمثلة ونماذج، ننجو: السلامة من الهلاك، نحتكم: نلتجئ ونحتمي، نعتصم: نتمسك، العجم: الذي لا يتحدث العربية.

نشيد كتاب الله احيانا مكرر ثالث ابتدائي بالسعودية

واصلت وزارة التربية والتعليم جهودها للتحضير للعام الدراسي الجديد على وجه السرعة في التعليم عن بعد وكذلك التعليم الشخصي.

وكشفت إدارة التربية والتعليم بالرياض، في وقت سابق، أنها بذلت كل جهودها لبدء العام الدراسي 1443، حيث تعمل الإدارات المعنية على إنهاء كافة الأعمال والتجهيزات لبداية جادة للعام الدراسي الجديد بحسب الخطة.

وكانت جريدة عاجل السعودية قد كشفت في وقت سابق، من خلال مصادرها، عن صدور تعميم من وزارة التربية والتعليم، بشأن الخطط الدراسية المطورة، وشكل العام الدراسي المقبل 1443 هـ للتعليم عن بعد والوجاهي.

وأكدت المصادر أن وزارة التربية والتعليم تبنت الخطة الدراسية المطورة القائمة على تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية على أن يبدأ العمل بها اعتباراً من العام الدراسي 1443 هـ للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والسنة الأولى المشتركة في نظام المسارات الثانوية في التعليم العام، مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس السعودية بالخارج والتربية الخاصة.

وأضافت أن الوزارة ستعتمد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة دليلاً إرشادياً يتضمن آلية لتنفيذ الأنشطة الواردة في الخطط الدراسية المطورة للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

اخبار التعليم في السعودية

وكانت وزارة التربية والتعليم السعودية قد أعلنت عن صدور التوجيه الأعلى بالموافقة على آليات العودة للعام الدراسي 1443 هـ، وذلك تجسيدًا لاهتمام القيادة بصحة أبنائها وبناتها وطلابها وطاقم التعليم، وتسخير الإمكانات لمواصلة مسيرتهم التعليمية، والتكامل والتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه فيما يتعلق بالتعليم الجامعي، فإن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية (12) سنة فأكثر. يشترط الحصول على جرعتين من التطعيم قبل يوم الأحد 1443/1/14 هـ الموافق 2021/22/8م، لحضور أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والمعلمين والمدرسات والطلبة والطالبات للمنشآت التعليمية.

وأكد التعليم أن وزارة الصحة تسجل مواعيد أخذ التطعيم بشكل آلي للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا التطعيم والذين تبلغ أعمارهم (12) سنة فأكثر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.