رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 بمصر
رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 بمصر

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan8 فبراير 2022

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 بمصر فمنذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعيين 30 ألف معلم على مدار الخمس سنوات القادم، يبحث الكثير ممن يرغبون في التقدم للمسابقة عن الموعد والتخصصات المطلوبة في جميع المحافظات.

وبحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم الإعلان عن مسابقة المعلمين في الأسابيع المقبلة أي منتصف شهر آذار المقبل بعد انتهاء المشاورات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 اضغط هنا

في السطور التالية ترصد “غزة تايم” شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 لتعيين المعلمين وطرق التقديم، وهي كالتالي:

التعيين حسب محل الإقامة والأولوية القصوى لسكان نفس المنطقة السكنية، أي الإدارة التعليمية، وربط طلب المسابقة في مختلف التخصصات بمحل الإقامة، لمنع الندب أو النقل بعد التعيين بشكل رسمي.

مسابقة المعلمين ستكون علنية ومتاحة للجميع، بالتخصصات التي تطلبها وتحددها الوزارة، في إشارة إلى أنه لن يتم منح أي ميزة لأي شخص سواء متعاقد مع الحصة أو متطوع أو من سبق له العمل في مسابقة عقود الـ36 ألف معلم.

إقامة المسابقة على الإنترنت دون أي تدخل بشري، وسيتم تأمينها من أي تدخل أو وساطة أو محاولات دخول لمن لا تنطبق عليهم الشروط.

ستكون شهادة الصلاحية شرطًا أساسيًا لتأكيد المقبولين في مسابقة “30 ألف معلم”.

اختبار الأداء في المدرسة وتقييمه لمدة عامين، يتدرب بعدها بأكاديمية المعلمين، للحصول على شهادة الصلاحية، ثم يصدر قرار بتعيينه رسميًا في الجهاز الإداري للدولة.

تكون أولوية التعيين للمرحلة الابتدائية والصفوف الأولى لسد النقص خاصة مع تطبيق المناهج الجديدة المطورة ولكن لن يتم تهميش المرحلتين الإعدادية والثانوية.

النسبة الأكبر ستكون لسد النقص في المواد الأكاديمية الأساسية، وأقل نسبة ستكون لمواد الأنشطة.

اختبارعامين للمقبولين بمسابقة المعلمين

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، إن التقديم إلى مسابقة وزارة التربية والتعليم سيكون إلكترونيًا دون تدخل أي عناصر بشرية، وليس في مكتب الوزارة أو المديريات والإدارات التعليمية، مع وضع القواعد والضوابط اللازمة لذلك. تحديد المهارة والخبرة كأساس للاختيار فقط، دون أي تدخلات أو وساطة. .

وأضاف المصدر، أن المسابقة ستكون عامة لجميع خريجي كليات التربية وذوي الخبرة، ولا توجد أولوية للمتطوعين أو المقاولين للحصة، أو لمن سبق لهم العمل في مسابقة عقود المعلم البالغ عددها 36000.

وأشار المصدر إلى أن الأولوية ستعطى لمعلمي المراحل التعليمية الأولى والابتدائي ورياض الأطفال لسد النقص.

وعن التخصصات المطلوبة في مسابقة المعلمين قال المصدر إن الأولوية ستعطى للمواد الأساسية لسد النقص في المدارس، وستكون أقل نسبة لمواد الأنشطة.

وأوضح المصدر أنه سيتم وضع عدة شروط وآليات للقبول في المسابقة، وسيتم تقييم أداء المقبولين في المسابقة في المدارس لمدة عامين من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، للحصول على شهادة الصلاحية. ومن ثم يصدر قرار بتعيينه رسميا في الجهاز الإداري للدولة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.