العراق: اسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022
العراق: اسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022

العراق: اسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022

Rayan
دوريات
Rayan8 فبراير 2022

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والمديريات في جمهورية العراق اسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022 والتي شهدت بحثًا كثيفًا عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية وسط الطلبة العراقيين.

الامتحانات الخارجية هي امتحانات للمجموعات التي لم يحالفها الحظ في إكمال مسارها التعليمي، حيث يوجد العديد من النساء والرجال الذين يرغبون في إكمال تعليمهم.

أعدت وزارة التربية والتعليم طريقة الدراسة المنزلية، لتسهيل الدراسة على المواطنين، ويكون التسجيل للامتحانات الخارجية في شهر 11 أو 12.

وفق شروط معينة تنشر أسماء المقبولين للامتحانات الخارجية قبل أسبوع لجميع محافظات العراق، وكانت هذه الامتحانات فرصة اخيرة لمن حالفهم الحظ لاستكمال دراستهم وتم الاعلان عن امتحانات العام الحالي في 12 فبراير 2022م.

تعلن وزارة التربية والتعليم العالي والمديريات في العراق عن اسماء الطلاب المقبولين في الامتحانات الخارجية 2022 من خلال الروابط الموجودة على المواقع الإلكترونية. كما يتم الإعلان عن الأسماء بحسب المحافظات والمراكز الخاصة بالمواطنين.

عند وجود خلل في أي اسم أو في أي محافظة لم يتم الإعلان عنه، يجب مراجعة قسم إدارة الامتحانات قبل يومين أو ثلاثة أيام، ويمكنك الضغط على “هنا” لفتح الرابط الخاص بأسماء المقبولين في الامتحانات الخارجية.

وفي وقت سابق أوضح موقع التعليم العراقي عددا من المتطلبات التي يجب على المتقدمين استيفاؤها كطلاب خارجيين وهي كالتالي بالإضافة إلى المستندات المطلوبة:

ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة فأكثر أي أنه من مواليد 2002.

تقديم طلب رسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التي يقيم بها للاشتراك في الامتحان.

بإرسال المستندات المطلوبة.

دفع رسم 25 الف دينار عراقي للحسابات.

يخضع الطلاب الخارجيون للامتحان التمهيدي بالمدرسة، وفق جداول امتحانات المواد العامة التي تغطيها الامتحانات فقط وفق الإصدار الأخير المعتمد.

يتم الفحص حصريًا داخل مركز المحافظة. لا يُسمح بفتح مراكز الامتحانات في النواحي.

الطالب الناجح أو الطالب الحاصل على مقرر أو مساقين للمشاركة في الامتحانات العامة للعام الدراسي 2020-2021.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.