الصحة تصدر قرارًا بمنع زيارة المرضى في مستشفيات غزة
الصحة تصدر قرارًا بمنع زيارة المرضى في مستشفيات غزة

الصحة تصدر قرارًا بمنع زيارة المرضى في مستشفيات غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan7 فبراير 2022

قررت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، منع زيارات المرضى في المستشفيات، في ظل تصاعد المنحنى الوبائي في القطاع.

وقالت وزارة الصحة، في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن الحظر جاء حفاظًا على صحة المرضى بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المصابين بفيروس كورونا، مؤكدة أن هناك مرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة مع ضرورة الحصول على بطاقة مرافق.

وأضافت وزارة الصحة أنها وسعت دائرة الفحص للحالات المشتبه بها في المجتمع وقدمت مواد الفحص السريع في 129 مركزًا صحيًا حكوميًا وخاصًا ووكالة الغوث في جميع مناطق قطاع غزة، بما في ذلك 12 مركزًا صحيًا حكوميًا تعمل لفترة مسائية، لإراحة المواطنين.

ولفتت إلى أن خلية الأزمة في اجتماع دائم للوقوف على تطورات الوضع الوبائي ومتطلباته للتخفيف من آثار الموجة الرابعة على المجتمع.

وشكرت جميع المؤسسات الأهلية المشاركة في الفحص السريع والتي بلغ عددها 60 مركزًا أهليًا وخاصًا في قطاع غزة، بالإضافة إلى المراكز الصحية الحكومية ووكالة الغوث، الأمر الذي سهّل الأمر على المواطنين وأعفى أقسام الفرز التنفسي في المستشفيات. .

وشددت على استمرار حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 في المدارس والمؤسسات وكافة المواطنين لتحقيق المناعة المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة وحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة حتى لا تفقد المزيد من الأرواح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.