حقيقة وفاة الطفل ريان بعد خروجه من بئر بطول 32 مترًا في المغرب
حقيقة وفاة الطفل ريان بعد خروجه من بئر بطول 32 مترًا في المغرب

حقيقة وفاة الطفل ريان بعد خروجه من بئر بطول 32 مترًا في المغرب

Rayan
2022-02-05T23:00:09+03:00
دوريات
Rayan5 فبراير 2022

حقيقة وفاة الطفل ريان بعد خروجه من البئر في المغرب حيث نجحت فرق الإنقاذ في إخراج الطفل المغربي ريان بأمان بعد أن أمضى 5 أيام عالقًا داخل بئر بطول 32 مترًا تحت الأرض.

وصلت فرق الإنقاذ إلى ريان البالغ من العمر 5 سنوات يوم السبت، بينما قام فريق الإنقاذ بإعداده داخل النفق قبل إخراجه على نقالة.

حقيقة وفاة الطفل ريان بعد خروجه

وكانت السلطات المغربية قد أحضرت سيارة إسعاف وطائرة هليكوبتر مجهزة للإنعاش، وذلك من أجل نقل الطفل إلى المستشفى بسرعة ، فور تمكنه من إخراجه.

وقالت مصادر مطلعة إن ريان أصيب بكسور بعد سقوطه في البئر من ارتفاع كبير.

وتجمع مئات الاشخاص في موقع البئر دعما لعمال الانقاذ وتحسبًا لعملية اخراج الطفل، فيما تطوع اخرون للمشاركة في عملية الحفر بقيادة “عمي علي” الذي قاد جهود حفر نفق موازٍ للبئر، حيث اكتسب شهرة واسعة بفضل جهوده.

بدأت محاولات إنقاذ الطفل ريان في بداية الأزمة، عبر إنزال أشخاص يمارسون ما يعرف بالاستيغوار، لكن ضيق قطر البئر منعهم من الوصول إلى الطفل العالق.

سقط الطفل على عمق أكثر من 30 مترًا، فيما لم يتمكن المتطوعون من النزول أكثر من 20 مترًا، وبسبب هذا التعثر تركزت جهود الإنقاذ على خطة بديلة.

وبحسب الخطة المعتمدة، قامت فرق الإنقاذ ببناء حفرة كبيرة موازية للمكان الذي سقط فيه الطفل ريان، وعند الوصول إلى العمق الذي يقع فيه، بدأ حفر أفقي.
أ
وسقط ريان، الثلاثاء، في بئر عميق بقرية بإقليم شفشاون بشمال المغرب، ثم انتشرت مقاطع فيديو تظهره وهو لا يزال يتحرك بشكل طفيف، الأمر الذي أثار آمالًا كبيرة في الإفراج عنه وهو لا يزال على قيد الحياة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.