غزة: اتفاق على آلية لإصدار وتوزيع تصاريح عمال إسرائيل الجديدة
غزة: اتفاق على آلية لإصدار وتوزيع تصاريح عمال إسرائيل الجديدة

غزة: اتفاق على آلية لإصدار وتوزيع تصاريح عمال إسرائيل الجديدة

Rayan3 فبراير 2022

قال مسؤول فلسطيني في غزة، اليوم الخميس 3 فبراير 2022، إن السفير القطري محمد العمادي، بذل جهودًا كبيرة خلال زيارته الأخيرة للقطاع، للمصالحة بين الوزارات والجهات المختصة في غزة ورام الله. وذلك بهدف إيجاد آلية محددة للتعامل مع المستجدات في ملف تصاريح العمال وتوزيعها ومتابعة شؤون الموظفين.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لموقع “الحمرا” أن العمادي نجح في المصالحة بين الطرفين، فضلًا عن الحصول على موافقة إسرائيلية لتشغيل الآلية والأسماء المرشحة لإدارتها.

وأكد أن العمادي أبلغ حماس مؤخرًا بقرار إسرائيل زيادة عدد العمال من قطاع غزة العاملين في إسرائيل بنحو 18 ألف عامل جديد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 30 ألفًا، علمًا أن نحو 12 ألفًا عاملون حاليًا.

وأشار المصدر إلى أن إسرائيل لم تحدد موعدًا دقيقًا لبدء إصدار تصاريح العمال الجدد.

وأوضح أنه تم الاتفاق على الآلية الجديدة ممثلة بلجنة من وزارة العمل مكونة من عشرة موظفين خمسة منهم تابعين لحكومة رام الله وخمسة آخرين من موظفي الوزارة التابعين لحكومة غزة، سيشرفون على توزيع هذه التصاريح ومتابعة شؤون الموظفين من خلال مقر الوزارة الكائن في حي الرمال في مدينة غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.