موعد انتهاء اجازة نصف العام 2022 في مصر
موعد انتهاء اجازة نصف العام 2022 في مصر

موعد انتهاء اجازة نصف العام 2022 في مصر

Rayan
دوريات
Rayan2 فبراير 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد انتهاء اجازة نصف العام 2022 في مصر مشيرة إلى عدم صحة التعميم المتداول بشأن تعديل مواعيد إجازة منتصف العام، والوزارة تؤكد التزامها بالمواعيد المعلنة سابقًا وفق خارطة الوقت.

وأشارت الوزارة إلى أن إجازة نصف العام تبدأ من 5 فبراير إلى 17 فبراير 2022.

وكشفت، أنه بحسب الجدول الزمني للعام الدراسي 2021-2022، من المقرر أن يبدأ الفصل الثاني في 19 فبراير المقبل للمدارس التي تبدأ يوم السبت، و20 فبراير للمدارس التي تبدأ يوم الأحد، وسيستمر الفصل الدراسي الثاني في 9 يونيو.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لا انقطاع للدراسة ولا تأجيل للامتحانات ولا تغيير في مواعيد اجازة نصف العام، وهناك اجراءات احترازية تطبق بصرامة وفق تعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا  ونتمنى التوفيق والنجاح. لجميع الطلاب.

موعد انتهاء اجازة نصف العام 2022 في مصر

من المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام رسميًا في 5 فبراير وتنتهي في 17 فبراير لجميع المستويات الأكاديمية المختلفة.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتاح على عدة مواقع مصرية، وقد قام فريق التحرير في “غزة تايم” الجديدة بالتحقق منه، وربما يكون قد تم تعديله وربما يكون قد تم نقله بالكامل أو مقتبس. يمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الرئيسي.

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار إجراء امتحانات الثانوية العامة على ورق وليس إلكترونيًا، الذي تم إجراؤه في امتحانات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية، لن يسري على امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقال وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة لها وضع خاص، مشيرًا إلى أن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 سيتم الكشف عنها بالكامل في بداية الفصل الدراسي الثاني.

وناشد وزير التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم بوقف الجدل وانتظار القرارات الرسمية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم، وعدم الانجرار إلى أي شائعات ومعلومات كاذبة تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الامتحانات والمناهج.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.