اماكن سياحية للخروح في القاهرة
اماكن سياحية للخروح في القاهرة

اماكن سياحية للخروح في القاهرة

Rayan
دوريات
Rayan31 يناير 2022

ترحب الأماكن السياحية للخروج في القاهرة بجميع أنواع الزوار، من الباحثين عن الرومانسية والعائلة لقضاء العطلات إلى محبي المغامرات ومحبى التسوق، مما يلبي احتياجات الإجازة لكل مسافر.

يوجد في القاهرة العديد من الوجهات السياحية التي تميزها عن غيرها من المدن المصرية وحتى العالمية، ومن أهم هذه الوجهات السياحية:

أهرامات الجيزة

تعتبر أهرامات الجيزة من أهم المعالم السياحية ودائما هي الوجهة الأولى لكل السائحين وكل المصريين، حيث تعتبر من أقدم وأهم مناطق الجذب السياحي في العالم. على الرغم من أنهم ليسوا داخل مدينة القاهرة، إلا أنهم يتبعون القاهرة الكبرى، لأن مدينة الجيزة جزء من القاهرة الكبرى.

عند وصولك إلى أهرامات الجيزة، هناك العديد من الخيارات لقضاء وقت ممتع والاستمتاع برحلتك الخاصة، حيث يمكنك ركوب الخيول أو الجمال، والتسوق وشراء الهدايا التذكارية التي لا مثيل لها، أو حتى الاستمتاع بالمناطق المحيطة. استرخ في أحد المطاعم والمقاهي، لذلك ستكون دائمًا محاطًا بالعديد من الخيارات إذا كانت الأهرامات هي وجهتك.

برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة من أبرز المواقع في العاصمة. تم بناؤه في خمس سنوات على نمط زهرة اللوتس، يبلغ ارتفاعه ثلاثة وأربعين متراً أعلى من هرم الجيزة الأكبر. يتكون البرج من 16 طابقًا ويعلوه مطعم دوار يمكن للسائحين من خلاله الحصول على منظر كامل. إذا كنت تقيم في برج القاهرة، فستحصل على مزيج رائع من العصور القديمة والفن الحديث.

خان الخليلي

خان الخليلي من أقدم وأشهر أسواق في القاهرة بسبب تنوع المحلات التجارية. ودائمًا ما تكون الوجهة الرئيسية للسياح بسبب الأجواء المصرية المختلفة التي يجمعونها، مثل تلقي الهدايا المختلفة والمختلفة. يمكنهم الوصول إليها فقط في القاهرة، وهي رمز لزيارتهم ورحلاتهم إلى العاصمة المصرية.

كما توجد العديد من المقاهي والجلسات الشعبية التي تدل على خان الخليلي. إذا كنت ضيفًا في المنطقة، فعليك حضور إحدى الجلسات والاستمتاع بالمنظر الرائع الذي لن تجده في أي مكان آخر.

كما يتميز خان الخليلي بهندسته المعمارية الفريدة من العصر المملوكي، مما جعله دائمًا ذا طابع خاص لا يضاهى. إذا كنت من محبي الفن فستجد دائمًا مكانًا للإلهام بين الأزقة، وعند ذكر خان الخليلي يجب ذكر مهرجان الألوان والديكورات التي تتخلل واجهات محلات الملابس: البخور والبخور المصري.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

قلعة صلاح الدين من أهم المواقع السياحية في القاهرة ومن أفخم وأكبر قلاع القرون الوسطى. بدأ صلاح الدين الأيوبي ببنائه على جبل المقطم ولم يستطع. بنائهم توفيت قبل ذلك، وأكمل السلطان الكامل بن العدل بنائها.

إذا كانت هذه هي وجهتك، يمكنك أن تبدأ جولتك بزيارة المساجد مثل مسجد محمد علي ومساجد أخرى، كما تضم ​​القلعة العديد من المتاحف التي تحتوي على العديد من المعروضات النادرة، ويمكنك أيضًا الحصول على العديد من الصور التذكارية إذا ذهبت. اصعد إلى أعلى القلعة لرؤية القاهرة بأكملها والاستمتاع بهذا المكان الجميل.

المتحف المصري

يعد المتحف المصري من أكبر المتاحف الأثرية في المنطقة، حيث يحتوي على العديد من الآثار المصرية القديمة. يقع المتحف المصري في قلب القاهرة بمنطقة التحري ، وتم افتتاحه في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني.

يتكون المتحف من طابقين، في الطابق الأول توجد توابيت وتماثيل وصور للعالم، وفي الطابق الثاني توجد مجموعات الملك توت عنخ آمون وكنوز تانيس وصالتين للمومياوات الملكية.

قصر البارون

هذا هو قصر البارون إمبان، أحد أهم القصور القديمة في مصر، بناه مهندس معماري فرنسي على الطراز الأوروبي في العصور الوسطى وبتصاميم معابد هندوسية من الخارج. يتميز القصر بوجود العديد من التماثيل التي تزينه  من أهمها التماثيل الرخامية على شكل الأفيال التي تزين ساحاته.

يحتوي القصر أيضًا على قاعدة متحركة في الأعلى حيث يمكنك تدوير دائرة كاملة في غضون ساعة، مما يتيح لك رؤية كل شيء حول القصر من جميع الزوايا. نظرًا لأن القصر جزء من خطة البناء، فقد أصبح معلمًا سياحيًا رائعًا يمكنك زيارته دائمًا والاستمتاع بهندسته المعمارية وأجوائه المختلفة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.