شاهد: زاهر الشقصي يوضح حالة الطقس على تويتر
زاهر الشقصي يوضح حالة الطقس على تويتر

شاهد: زاهر الشقصي يوضح حالة الطقس على تويتر

Rayan
دوريات
Rayan30 يناير 2022

نشر الإعلامي زاهر الشقصي حالة الطقس على تويتر، والذي حصل على الرخصة الدولية في مجال الأرصاد الجوية، ويعمل كمدرب معتمد وعضو بارز في شبكة UNFCCC وWBR. ويعمل أيضًا في مجال التسويق الإلكتروني.

انضم إلى تويتر في يونيو 2020 ولديه ما يقدر بـ 80،000 متابع، وهو من أشهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، وهو أحد العاملين في شبكة طقس الريح، وهي من أكبر الشبكات في سلطنة عمان، وهو عالم أرصاد من الدرجة الأولى.

لديه القدرة على تحديد حالة الطقس بمنتهى الدقة، وقد حصل على رخصة دولية في مجال الأرصاد الجوية من الجهات المختصة في سلطنة عمان تقديراً لعمله وجهده المتواصل.

زاهر الشقصي يوضح حالة الطقس على تويتر

ولد زاهر في عمان وتحديداً منطقة السيب إحدى ولايات محافظة مسقط. جدير بالذكر أن الولاية التي يقيم فيها من الولايات الساحلية وتشتهر بالصيد.

يتمتع بذكاء عالٍ وقدرة كبيرة على تحليل الطقس بقدرة، وهذا سبب شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي في عُمان والوطن العربي. يتساءل الكثير من الناس عن الصفحة الرسمية لزاهر الشقصي على تويتر، وللدخول ومتابعة زاهر على تويتر، اضغط هنا.

ما هي أهمية التنبؤات الجوية؟

مع التقدم العلمي الهائل الذي شهده العالم مؤخرًا، لم تعد الظواهر والأشياء والأحداث المختلفة متروكة للصدفة والإمكانيات. على العكس من ذلك، فقد أصبحت الظواهر والأحداث مدروسة بعمق ومن زوايا متعددة حتى يتم دراسة أسباب ظهور هذه الظواهر وحدوثها،

والآثار المترتبة على حدوث هذه الظواهر وكيفية تأثيرها على الكائنات الحية والأرض ومدى استمرارها، وهل تسبب في حدوث ظواهر أخرى أم لا.

وتساهم هذه التنبؤات وهذه العلوم في مساعدة الناس على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة مثل هذه الظواهر، خاصة إذا كانت من النوع الذي يهدد الحياة ويشكل خطرًا جسيمًا عليها.

ومن بين هذه التنبؤات، وأشهرها على الإطلاق، ما يُعرف بالتنبؤات الجوية، وهي تنبؤات بأحوال الطقس ومتغيراته من يوم لآخر، ومن ساعة إلى ساعة، ومن أسبوع لآخر، ومن شهر لآخر، ومن سنة إلى أخرى.

تتضمن هذه التوقعات التنبؤ بدرجات الحرارة والرطوبة وما إذا كانت هناك منخفضات تحتوي على ثلوج أو أمطار أو رياح أو بَرَد وما إلى ذلك، أو ما إذا كانت هناك ارتفاعات جوية ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

كل هذه التنبؤات من اختصاص خبراء الأرصاد الجوية المتواجدين كمراكز متخصصة في جميع الدول، حيث يتواصلون مع الناس من خلال ما يعرف بالتنبؤات الجوية.

وهي النشرة التي تبثها المحطات التليفزيونية والإذاعية بهدف إطلاع الناس على الأحوال الجوية التي ستنتظرها المنطقة خلال الفترات القادمة لتوخي الحيطة والحذر. من مخاطر الطقس المتوقعة.

فوائد التنبؤات الجوية

من أهم فوائد التنبؤات الجوية أنه يمكن للناس التعرف على الطقس، وبالتالي تحديد الأنشطة التي يرغبون في أدائها في يومهم. بالإضافة إلى ذلك، يهتم الناس بتوقعات الطقس لمعرفة الاحتياطات التي يجب عليهم اتخاذها قبل مغادرة منازلهم.

والأهم من ذلك، في حالات الشتاء، يستفيد الناس من التنبؤات الجوية من خلال معرفة أحوال مناطقهم، خاصة في المناطق الزراعية المعرضة لأخطار شديدة في الشتاء، مثل الصقيع الذي يدمر المحاصيل.

لذلك فإن معرفتهم المسبقة بإمكانية حدوث الصقيع تتجنب الأخطار التي قد تنجم عنه من خلال أخذ الحيطة والحذر، كما أنها تمنع الأشخاص من مغادرة منازلهم في أوقات زلات الشتاء مما قد يلحق بهم الضرر وحياتهم، خاصة عند قيادة المركبات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.