شاهد: مقطع فيديو رقص احلام الجابري يتصدر تويتر مع سناب شات
مقطع فيديو رقص احلام الجابري يتصدر تويتر مع سناب شات

شاهد: مقطع فيديو رقص احلام الجابري يتصدر تويتر مع سناب شات

Rayan
2022-01-29T14:37:53+03:00
دوريات
Rayan29 يناير 2022

أحدث مقطع فيديو فضيحة رقص احلام الجابري يتصدر تويتر مع سناب شات ضجة واسعة خلال الساعات الماضية، وسط تداول مكثف للمقطع أثار حفيظة العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب العديد من النشطاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة وقف تداول الفيديو، وعدم نشر الفاحشة، لأن الفيديو يحتوي على مشاهد لا يجوز تداولها ونشرها، وضرورة ستر المسلم.

أحلام الجابري ويكيبيديا هي فتاة كويتية مشهورة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي بسبب محتواها المكياج الذي جذب انتباه الكثير من الفتيات في الوطن العربي.

مقطع فيديو رقص احلام الجابري يتصدر تويتر مع سناب شات

تعتقد اعتبرت الباحثة في مجال حقوق المرأة والتعليم، أن المجتمع السعودي الذي يعتبر من أكثر المجتمعات الخليجية محافظة “يحتاج إلى وقت طويل لقبول فكرة انفتاح المرأة، خاصة وأن الانفتاح في السعودية هو شيء جديد”.

وتؤكد أن السلطة لا تمارس “الضغط” على المرأة الذي يمارسه الناس “فمثلاً يتدخلون فيما ترتديه، وإذا خرجت إلى الشارع دون الحجاب فقد تتعرض للتحرش. من قبل الوالدين وليس من قبل السلطة، وحتى بعض النساء أنفسهن يمارسن ضغطًا كبيرًا على النساء الأخريات”.

وتقول السعيد إن المجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع السعودي بشكل خاص بحاجة إلى “وقت طويل لتغيير العقلية وبعض العادات والتقاليد”.

وتشير إلى أنه بالرغم من ذلك، فإن المجتمع السعودي أكثر تقبلاً للانفتاح من المجتمعات الخليجية الأخرى، ولكن “بحدود معينة”، حيث يسمح بالاختلاط في الأماكن العامة، كالنوادي والمقاهي والمطاعم، لكنه لا يزال غير موافق على ذلك. فكرة “الرقص المختلط”.

وأضافت الباحثة “حتى الآن لا يقبل المجتمع فكرة الرقص المختلط في حفلات الزفاف. الناس يرفضون الملابس القصيرة في هذه الحفلات ناهيك عن الرقص؟”.

وتثني السعيد على “الإنجازات الكبيرة” التي حققتها المرأة السعودية خلال السنوات القليلة الماضية، وأهمها تمكين المرأة في كافة المجالات، وتقول إن الفتيات أصبحن “أكثر ثقة واستقلالية وقوة واعتمادًا على الذات، بينما في الماضي كانوا أكثر خجلًا واعتمادًا على الآخرين”.

وعن التعليقات السلبية التي لا تزال منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تشير السعيد إلى أنه رغم الانفتاح الكبير بعد أخذ العهد إلا أن بعض الفئات ما زالت تنظر إليه بشكل سلبي، وترى انفتاح المرأة خسارة لأنوثتها. كما يلفت الانتباه إلى ضرورة مراعاة المناطق والمستوى التعليمي والثقافي للأفراد الذين يبدون تعليقات سلبية عن المرأة.

وتشير إلى أن العديد من الأفكار على مواقع التواصل الاجتماعي تأتي من كبار السن ، مضيفة أن “الشباب بشكل عام في السعودية يدعمون الانفتاح أكثر من كبار السن، وسوف تجني ثمار ذلك بعد عدة سنوات من الآن”.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.