شاهد: اعلان دعايه شاي خدير يثير جدلا على تويتر في السعودية
اعلان دعايه شاي خدير يثير جدلا على تويتر في السعودية

شاهد: اعلان دعايه شاي خدير يثير جدلا على تويتر في السعودية

Rayan
دوريات
Rayan29 يناير 2022

وأطلق سعوديون حملة مقاطعة لـ “شاهي خدير”، بعد اعلان دعايه شاي خدير لصاحبه خالد الدواس، اعتبروه “مسيئًا” للتقاليد في المملكة.

وجاءت الحملة والانتقادات بعد مقاطع فيديو وثقتها “فاشينيستات” عبر حساباتهن على “سناب شات”، بعد دعوتهم للترويج لـ “شاي خدير” ضمن فعاليات شتاء خدير 2022 بالقصيم، ومشاركتهم في الرقص الشعبي الذي يعتبر حكرًا على الرجال.

وتوجهت السعوديات، اللائي وثّقن تفاصيل رحلتهن، إلى فعاليات “شتاء خدير”، في حافلة مخصصة لهن، حيث بدت متحمسة ومبهجة في طريقهن للرحلة.

والمروجات السعوديات هن مروج الرحيلي، وعبير عبدالله، ورهف القحطاني، وخولة الرقيبة، ولطيفة التركي، ومنيرة اليوسف، وليلى إسكندر.

اعلان دعايه شاي خدير تويتر

وظهرت السعوديات يروّجن لفعاليات “شتاء خضير” المختلفة، لكن الحملة الترويجية ومشاركتهن في العرض إلى جانب الرجال أثارت انتقادات واستنكار من متابعي مواقع التواصل.

واعتبروا أن الدعاية “مسيئة” لـ “العرضة” وتقاليدها، وأنها سقطة لصاحب الشركة خالد الدواس.

كما أبدى المشهور أبو بجاد الهارف انزعاجه من مشاركة النساء في الحملة الترويجية، مؤكدًا أنه تمت دعوته للمشاركة في الترويج، لكنه اعتذر عنها، لوجود مشاهير فيها. .

واستنكر المغرد سعد بن صوفان العمري، عبر تويتر ، أسلوب الدعاية قائلاً: “لقد افتقرت كل الوسائل والطرق للدعاية إلا بهذه الطريقة التي أرى فيها عدم احترام وإهانة لعلم الدولة وللنثر السعودي هذا الشعب وقادته يتفاخرون بأدائهم في المناسبات حاملين السيوف ويتمايلون معهم على أنغام الدفوف والألحان.. أعتقد أنك بحاجة إلى المساءلة”.

يشار إلى أن شاي خدير من أشهر المشروبات الساخنة في المملكة العربية السعودية، وقد زودت الشركة الشاي الذي تصنعه بالعديد من النكهات التي تجذب الشعب السعودي لشربه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.