مشاهدة فيلم anna karenina مترجم على ايجي بست
مشاهدة فيلم anna karenina مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم anna karenina مترجم على ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan29 يناير 2022

مشاهدة فيلم anna karenina مترجم على ايجي بست تعيش آنا كارنينا (كيرا نايتلي) حياة مثالية على ما يبدو؛ والدة وزوجة اليكسي كارنين (جود لو)، مسؤول حكومي رفيع المستوى.

عندما تسافر آنا إلى موسكو لمساعدة شقيقها دون جوان، أوبلونسكي (ماثيو ماكفادين)، في إنقاذ زواجه من دوللي (كيلي ماكدونالد)، بعد خيانة أخرى، عن طريق الصدفة يلتقي بالكونتيسة فرونسكي (أوليفيا ويليامز) وابنها الساحر (آرون) جونسون)، ضابط سلاح الفرسان.

كيتي الصغيرة جدًا (أليسيا فيكاندر)، أخت دوللي الصغرى، تنتظر عرض زواج من الأخيرة، التي ترفض بالتالي حبها.كونستانتين دميتري ليفين (دومينال جليسون).

لكن أثناء الرقص، لا تسير الأمور كما هو مخطط لها وينتهي الأمر بوقوع آنا في حب الكونت فرونسكي في المقابل.

وعلى الرغم من العودة الفورية إلى سان بطرسبرج، لن تتمكن آنا من التخلص من الكونت، الذي وصل إلى المدينة بنفس القطار، لكنه سينتهي به الأمر إلى السقوط بين ذراعيه، مما يخالف مصيره المأساوي.

فيلم anna karenina مترجم على ايجي بست

أنا شخصياً، للأسف، لم أقرأ الرواية المتجانسة لليف تولستوي، وهي رواية كلاسيكية من أدب العالم، ولهذا سأقتصر على الحكم على الفيلم.

قصة آنا كارنينا، بفضل الرواية والعديد من النقلات السينمائية، معروفة للجميع ولهذا السبب المخرج جو رايت وكاتب السيناريو توم ستوباردقرروا تغيير الشكل وعدم القدرة على التدخل في الجوهر.

تتكشف القصة كلها في مسرح كبير لا يمكن تحديده، حيث يلتقي أبطال الفيلم ويتصادمون، والذين في الواقع لا يفعلون شيئًا سوى تقديم المشهد المزيف والفاخر لحياتهم المتوقعة.

وهكذا يتزامن فتح الباب مع سيناريو جديد. يسير السرد رشيقة وسريعة مثل القطار الذي يحمل آنا نحو مصيرها الحتمي ، قبل أن يحدد نهايتها المأساوية.

خيار يؤكد الجمود الواضح لمجتمع، المجتمع الروسي، الذي كان في فجر القرن العشرين لا يزال مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بقفص اجتماعي خانق، حيث المظهر مهم أكثر من أي شيء آخر.

وبهذا المعنى، فإن الطريقة التي تلوم بها أليكسي كارينين آنا دائمًا على سلوكها الاجتماعي غير اللائق وعدم إيذائها أبدًا لمشاعرها هي مثال نموذجي.

في هذا الواقع الاجتماعي، أصبحت آنا كارنينا بطلة رومانسية، مستعدة للتخلي عن كل شيء (أولاً وقبل كل شيء كرامتها)، لتحدي النظام، “فقط” من أجل حب الكونت فرونسكي، وعلى استعداد لمشاركة نفس الإذلال الاجتماعي.

ومع ذلك، فإن قوة الفيلم في رأيي تتمثل بشكل أساسي في التفسير المكثف للبطلات،وJude Law قبل كل شيء، بالإضافة إلى العمل الممتاز في الأزياء، والذي حصل الفيلم من أجله على واحد من أربعة ترشيحات لجوائز الأوسكار (الآخرون مخصصون للسينوغرافيا والموسيقى التصويرية والتصوير الفوتوغرافي).

من ناحية أخرى، إذا كان الاختيار السينوغرافي-المسرحي مثيرًا للاهتمام من ناحية أصالته، فإنه من ناحية أخرى يجعل السرد مسطحًا ومتكررًا، وحتى مملًا على المدى الطويل.

لذلك، من المؤكد أن فيلم Anna Karenina للمخرج Joe Wright هو فيلم أصلي ومثير ومؤثر، لكن اختيار السينوغرافيا لم يقنعني شخصيًا بشكل كامل، ومن المفارقات أنه بدا لي حدًا أكثر من كونه ميزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.