متى يجي رمضان 2022 في السعودية
متى يجي رمضان 2022 في السعودية

متى يجي رمضان 2022 في السعودية

Rayan
دوريات
Rayan28 يناير 2022

متى يجي رمضان 2022 في السعودية يأتي شهر رمضان هذا العام في الأيام الأولى من أبريل المقبل، الشهر الرابع من العام الميلادي، ويستعد المسلمون من الآن فصاعدًا لاستقبال الشهر الكريم.

والعمل على الاستعداد لها من خلال الاستعداد للصيام وعد الأيام حتى يأتي الضيف الكريم الذي يرغب المسلم أن يكون هذا الشهر طوال العام لما فيه من خير ونعمة.

وبحسب ما أعلنته الجهات الفلكية المعتمدة في العديد من الدول العربية من معاهد فلكية ومراصد ومراكز بحثية معتمدة، فإن شهر رمضان المبارك سيكون في 2 أبريل 2022، وهو أول أيام الشهر الفضيل.

حسب الحسابات الفلكية هلال شهر رمضان للعام الحالي 1443 يحدد في ليلة التاسع والعشرين من شعبان، وبالتالي يكون شهر شعبان تسعة وعشرين يومًا، ويكون شهر رمضان في اليوم الثاني من شهر أبريل.

يتم تأكيد هذا التاريخ أو تعديله بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، لأن استطلاع الهلال هو الطريق الشرعي الوحيد لبداية الأشهر القمرية ونهايتها.

هذا على الرغم من الحسابات الفلكية التي قد تتوافق أو تختلف مع الرؤية المشروعة. إذا كانت الرؤية تتفق مع الحسابات الفلكية، تؤخذ، وإذا اختلفت، توضع الحسابات الفلكية جانباً ويتم عمل بالرصد الشرعي للهلال.

متى يجي رمضان 2022 في السعودية

تشير الحسابات الفلكية التي أجراها موقع “طقس العرب” إلى أن الاقتران المركزي للقمر سيحدث فجر يوم الجمعة 1 أبريل 2022 – 1443 في تمام الساعة 3:24 صباحًا حسب توقيت مكة المكرمة.

حيث سيبقى القمر في سماء مكة حوالي 15 دقيقة بعد الشمس، وسيكون عمر الهلال في ذلك اليوم حوالي 15 ساعة، مما يعني أن رؤية هلال رمضان 2022-1443 سيكون ممكناً بعد غياب الشمس يوم الجمعة 1 أبريل 2022م.

وعليه، فمن المتوقع أن يكون أول أيام رمضان 2022 هو يوم السبت 2 أبريل 2022 في المملكة العربية السعودية وفي جميع الدول العربية الأخرى.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.