متى موعد رمضان 2022 في السويد
متى موعد رمضان 2022 في السويد

متى موعد رمضان 2022 في السويد

Rayan
دوريات
Rayan28 يناير 2022

متى موعد رمضان 2022 في السويد حيث ينتظر المسلمون في كل مكان قدوم شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة والبر والإحسان والصدقة، وهو الشهر الذي خص الله عز وجل أجر العبادة لذاته العليّة  لما له من أهمية عظمى. الصوم عبادة خاصة بين العبد وربه، لا يتدخل فيها أي مخلوق بشري مهما كانز

إنه شهر الرحمة والإحسان والكرم والعطاء، يتسابق فيه المسلمون لعمل الخير من أجل كسب رضا الله تعالى. وكذلك في رمضان ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر. إذا صامها المسلم كأنه صام ألف شهر.

موعد رمضان 2022 في السويد

يوافق يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 أول أيام شهر رمضان في السويد حسب الحسابات والتنبؤات الفلكية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ ليس هو التاريخ الشرعي لهلال شهر رمضان، بل هو التاريخ الذي تحدده الجهات القانونية المسؤولة عن مراقبة واستطلاع الهلال في معظم الدول العربية.

المسلمون ملزمون برؤية الهلال بعد غروب الشمس في التاسع والعشرين من شعبان. إذا تم رؤية الهلال بالشروط الشرعية للرؤية، يعلن اليوم التالي هو أول يوم من شهر رمضان المبارك. إذا تعذرت الرؤية، فسيتم الإعلان عن اليوم التالي لاستكمال شهر شعبان، وسيكون أول أيام رمضان في اليوم التالي.

شهر رمضان 2022

يصادف شهر رمضان المبارك لعام 1443 في شهر أبريل من عام 2022، وتجدر الإشارة إلى أن الشهر الميلادي والهجري لا يتزامنان في الوقت المناسب من كل عام. أيام كل عام.

والسبب في ذلك أن السنة الهجرية أقل في عدد الأيام من السنة الميلادية بسبب اختلاف طريقة حساب التقويم في كل منها ، بينما يعتمد التقويم الميلادي على دورة الشمس في حساباته، الهجري. يعتمد على دورة القمر.

متى ينتهي شهر رمضان 2022؟

وبحسب الحسابات الفلكية، فإن شهر رمضان المبارك سيكون ثلاثين يوما للعام الحالي، وينتهي الشهر الكريم مع الأحد الثلاثين من رمضان، الموافق 1 مايو 2022.

وسيكون أول أيام عيد الفطر في الثاني من مايو 2022، وهذه التواريخ – كما ذكرنا – هي التواريخ المتوقعة حسب التقديرات الفلكية الصادرة عن الجهات المعتمدة في الدول العربية  لكنها يمكن أن تتغير بحسب المسوح. ورؤى الهلال للشهر الفضيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.