من هي الدكتورة مناهل ثابت على ويكيبيديا ؟
من هي الدكتورة مناهل ثابت على ويكيبيديا ؟

من هي الدكتورة مناهل ثابت على ويكيبيديا ؟

Rayan
دوريات
Rayan27 يناير 2022

من هي الدكتورة مناهل ثابت ويكيبيديا هي عالمة وخبيرة اقتصادية وسياسية عربية شهيرة، حيث تعتبر من أشهر الشخصيات النسائية في الوطن العربي، وهي معروفة بإسهاماتها في مختلف المجالات في المجال العملي وفي المؤسسات التجارية.

تعتبر مناهل عبد الرحمن ثابت من أشهر الشخصيات في مجال الاقتصاد والرياضيات في الشرق الأوسط. ولدت في مدينة عدن في اليمن في الرابع عشر من أكتوبر 1981. بدأت حياتها العملية في اليمن ودرست هناك في المرحلة الثانوية.

انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996، وحصلت على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية، ثم درست الماجستير والدكتوراه في الهندسة المالية، واستطاعت أن تكون أصغر شخص حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية عام 2006.

تمكنت الدكتورة منهل عبد الرحمن ثابت من تحقيق العديد من الإنجازات على مدار حياتها العملية. وهذا ما جعلها من أشهر النساء في مجال ريادة الأعمال، وفيما يلي أهم إنجازات د.مناهل عبد الرحمن:

حصلت على بكالوريوس في الاقتصاد ودكتوراه في الهندسة المالية.

سفير النوايا الحسنة لمؤسسة ECHO.

حصلت على لقب ملكة البورصة.

حصلت على أكثر من 130 درجة علمية في حياتها المهنية.

رئيس استشارات الاستشارات الذكية في الإمارات العربية المتحدة.

كم عمر مناهل ثابت؟

مناهل عبد الرحمن ثابت من مواليد 1981 أي تبلغ من العمر 40 سنة. عملت طوال حياتها على تحقيق العديد من الأهداف والوصول إلى قيمة كبيرة في مجال الاقتصاد والفن، وقد وصلت إلى منصب سفيرة النوايا الحسنة لمؤسسة البيئة الدولية للفنون.

كما حصلت على لقب ملكة البورصة، واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات العليا المحلية والعالمية في مختلف المجالات.

الدكتورة مناهل ثابت ويكيبيديا

وهي من الشخصيات العربية المتميزة. حيث حصلت على الجنسية السعودية لتميزها القوي في عدد من المجالات المختلفة والنادرة، حيث برعت في الهندسة المالية والرياضيات والعلاقات الكمية.

وهي أول عربية تدخل قاموس العباقرة عام 2013، وهي صاحبة لقب أصغر امرأة في العالم حاصلة على الدكتوراه في الهندسة المالية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.